درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

الامانة لــ"الوكيل" هذه مواقع بيع الاضاحي المعتمدة - أسماء

الامانة لــ"الوكيل" هذه مواقع بيع الاضاحي المعتمدة - أسماء
الوكيل الاخباري -

قال الناطق الرسمي لوزارة الزراعة، الدكتور نمر حدادين انه يتوفر في الاسواق حوالي 650 - 800 الف اضحية من الاغنام البلدية و الرومانية ، بالإضافة لتوفر كميات كبيرة من العجول البلدية والجمال المحلية والمستوردة ، وان هذه الكميات تفي باحتياجات السوق وستنعكس ايجابا على الاسعار وستكون ضمن المعدلات الطبيعية .

وبين حدادين لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوا المسلحة الاردنية "راديو هلا " ، اليوم الثلاثاء، ان الاحتياجات من الاغنام والخراف لهذه المناسبة " عيد الاضحى" تقدر بحوالي 300 الف اضحية، وان الوزارة وفرت هذا العدد لتكون جاهزة للذبح خلال العيد من مناشئ خالية من الامراض ومطابقة للمواصفات ومستوفية لشروط الاضحية.

ولفت الى ان الأضاحي المستوردة هي من مناشئ جيدة ومعروفة ومطابقة للمواصفات المطلوبة وهي استراليا ورومانيا، منوهاً الى ان الزراعة حرصت على منع استيراد الاضاحي من دول تنتشر فيها الأمراض، ومطابقتها للشروط المطلوبة.

ودعا حدادين المواطنين عبر برنامج الوكيل، الى عدم التهافت على شراء الأضاحي لمنع جشع أقلية من التجار من استغلالهم، وأنه لا داعي للقلق من عدم توفر الأضاحي بالأسواق الأردنية حيث ان الكميات المتوفرة تفي باحتياجات السوق ، وان أسعار الاضاحي ستكون الاقل مقارنة بالاعوام الماضية .

من جهته أكد المدير التنفيذي للمناطق في امانة عمان الكبرى المهندس عماد الضمور ، ان الأمانة عملت على تجهيز 10 مواقع لبيع الأضاحي ، بحيث ان تكون سهلة الوصول وتخدم جميع مناطق عمان ، وضمن مواقع لاتضر بالبيئة والمواطن ، وذلك بعد إجراء مسح ميداني لجميع المناطق التابعة لها .

واشار المهندس الضمور لبرنامج الوكيل ، ان تحديد المواقع لبيع الاضاحي ارتكز بالدرجة الاولى على تسهيل وصول المواطن الى تلك المواقع ، اضافة الى مراعاة بعدها عن التجمعات السكنية، وتأمين مواقف للسيارات.

وبين الضمور لبرنامج الوكيل مواقع واماكن بيع الاضاحي ، والتي جاءت على النحو التالي :

- منطقة بسمان: مقابل مشتل القادسية، وفي مرج الحمام : شارع السلام، القرية الملكية، وفي منطقة شفا بدران : مقابل المركز الامني، ولمناطق ( المقابلين / راس العين / بدر نزال) تم تحديد موقع في شارع الصخرة مقابل فندق كراون .

وفي منطقة القويسمة :شارع الشعائر، وفي صويلح : المنطقة الصناعية شارع سودة بنت زمعة، وفي منطقة طارق: شارع طبربور، وفي منطقة خريبة السوق وجاوا :شارع الستين، وفي النصر :شارع الحزام، وفي وادي السير: الظهير : شارع نالتشك ، بالاضافة الى موقعين في مسلخ أمانة عمان ( عين غزال)، وفي سوق الحلال الجديد (الماضونة).

والجدير بالذكر ان وزير الزراعة كان قد صرح الاسبوع الماضي لبرنامج الوكيل ، ان الوزارة حددت أسعار الاضاحي ، حيث ان سعر الاضحية الرومانية سيتراوح ما بين 130-160 دينارا، والبلدية ما بين 180-200 دينار.