درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

انتَ مجعلك

انتَ مجعلك
كامل نصيرات

أعلم أنك تعاني من فقدان الشهيّة لفعل أي شيء..فليس الطعام هو الوحيد الذي تتكركب به دائماً ..بل أنت (بني آدم مجعلك) ..لا تعرف ماذا تريد مع إنك تعرف ماذا يريد الآخرون ..! يستمعون إليك وأنت تحلّل لهم نبض قلوبهم و ارتعاش شفاههم و عرق جباههم و تهدج صوتهم ..!


حتى نساؤك يا نسونجي؛ يهجرنك مع بعضهن هن لا يعرفن بعضهن ..و يرضين عنك مع بعضهن وليس لشياطينهن معرفة مسبقة ببعضهم ..يبتسمن في وجهك في ذات اليوم ..يصرخن عليك في ذات الساعة ..يرسلن إليك كمّيات مهولة من الحب في ذات الدقيقة ..و أحياناً يوجهن إليك ذات اللفظة بذات الثانية : أنت أناني ..!


لا يهم النساء مع ما يحدث في كوريا الشمالية ..أنت للآن مش عارف تحدد موقفك ..هل أنت مع هذا الولد الديكتاتور الذي يختطف شعباً بأكمله ولكنه يلعن سنسفيل أمريكا عدوتك التقليدية كلّ يوم بعناده و جكارته و تصريحاته اللامحدودة ..أم أنت مع عدوتك التقليدية أمريكا التي تحاول أن تحافظ على ماء وجهها و تلجم تهور الولد الديكتاتور ..؟!! إنت مع مين يا بني آدم ..؟!


بعض القرّاء يطلبون منك ألا تكون نكديّاً ..وما زلتَ للان تحاول أن تفرّق بين أن تكون واقعياً وأن تكون تاجر مخدرات أدبياً ..تحاول أن تستقبل بصقة الحياة عليك بفرح ..تحاول أن تصفّق لمن يشتمك ..تحاول أن تقيم حفلة تكريم لمن يسرق أحلامك ..تحاول أن تعزم (على منسف) من يمنع عنك طعام صغارك..حتى لا تكون نكديّاً فقط ..!


سألتَ الناس كلّهم عن هذا العيد ..فأقسموا لك أنه (أنكد) عيد ..حتى الأطفال قالوا ذلك ..طيّب كيف أصنع الفرح من نكدٍ ..؟! بل كيف أردّ على كلّ واحد قلت له : كل عام وأنت بخير ..وكشّر في وجهي وقال : وإنت بخير ..قالها بخنشرة و عصبية وهربت من وجهه كي لا يأخذني كفّين ..!
لا بدّ من الأمل ..حتى لو انطبقت السماء على الأرض ..!
إنهاء الدردشة
اكتب رسالة...