درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

"صحة معان" تؤكد لــ"الوكيل" سلامة الحجاج الأردنيين العائدين من الديار المقدسة

"صحة معان" تؤكد لــ"الوكيل" سلامة الحجاج الأردنيين العائدين من الديار المقدسة
الوكيل الاخباري - قال مدير مديرية صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان أن الكوادر الصحية التابعة للمديرية وبالتعاون مع مديرية الأمراض السارية بالوزارة ما زالت تستقبل افواج الحجاج العائدين من الديار المقدسة في منطقة المدورة ، والذين بلغ عددهم حتى صباح اليوم نحو 11 الف حاج وحاجة.

وقال كريشان في تصريح لبرنامج الوكيل عبر ااذتعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الثلاثاء ، ان فرق مديرية صحة معان ومديرية الأمراض السارية أجرت فحوصات طبية للحجاج كافة الذين عبروا حدود المدورة، حيث تم اعطاءهم علاجات وقائية ضد بعض الأمراض.

وبين كريشان ان معظم الحجاج كانوا يعانون من امراض بسيطة مثل الصداع والحرارة والتعب والإعياء، وانهم تم اعطائهم العلاجات اللازمة .

واشار الى ان الوزارة تاكدت من عدم إصابة اي حاج بأي من الامراض السارية والخطيرة مثل الانفلونزا الموسمية والحمى الشوكية وغيرها من الامراض الوبائية ، حيث انه يجري لهم فحص اخر في مدينة الحجاج في معان، لافتا الى ان الفحص الطبي للحجاج العائدين من الديار المقدسة هو إجراء سنوي يتم في كل موسم.