درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
اطلاق ملتقى التأهيل والاعتماد المهني الثالث في "المهندسين" Huawei ترعى مسابقة مينتور العربية للأفلام التوعوية القصيرة للشباب

هواوي تكشف عن مستقبل تقنية الذكاء الصناعي المتنقل في IFA 2017

هواوي تكشف عن مستقبل تقنية الذكاء الصناعي المتنقل في IFA 2017
الوكيل الاخباري - كشفت مجموعة "هواوي كنسيومر" عن حقبة جديدة متكاملة من الذكاء الصناعي. وجاء ذلك خلال الخطاب الذي ألقاه الرئيس التنفيذي لـ "هواوي كنسيومر" السيد ريتشارد يو، والذي بين فيه رؤية هواوي المستقبلية للذكاء الصناعي، خاصة مع إطلاق Kirin 970. ومن خلال الدمج بين التقنية السحابية مع السرعة والاستجابة الفائقة، تطبق هواوي هذه التقنية الذكية على الحياة الواقعية وتغير بذلك طريقة تعاملنا مع أجهزتنا وتفرض بعدا جديدا كليا لتجربة الاستخدام.


وعلّق السيد ريتشارد يو المدير التنفيذي لـ"هواوي كنسيومر": "ننظر إلى مستقبل الأجهزة الذكية من منظورنا الخاص، ونطبق عليه ما يتناسب ورؤيتنا العامة لتطور الذكاء الصناعي، حيث تلتزم هواوي عبر تطبيق التقنيات الجديدة مثل الذكاء الصناعي المتنقل والتي تعني الدمج بين التقنية السحابية ومعالجات الأجهزة الذكية بتطوير الذكاء الصناعي ككل، ونقل الأجهزة الذكية إلى مستوى جديد لا نظير له من حيث أنظمة العمل الذكية، وتطوير الشرائح، والأجهزة وحتى التقنية السحابية. هدفنا الرئيسي يتركز في تزويد المستخدم بتجربة فريدة عند التعامل مع جهازه الذكي، والتفرد بتقنيات المستقبل. أما معالجات Kirin 970 فبكل تأكيد ستكون المفتاح الرئيسي لخوض التجربة الفريدة بكل تفاصيلها".

استمر العمل على تطوير التقنية السحابية والذكاء الصناعي لسنوات طويلة، وتوسعت مجالات تطبيقها بشكل كبير، أما تجربة المستخدم فهي المجال الذي يتم العمل على تحسينه حاليا، بما في ذلك الخصوصية ووقت الاستجابة وغيرها. الذكاء الصناعي السحابي والذكاء الصناعي للأجهزة الذكية تتكامل فيما بينها بتتطابق مميز، حيث تعمل تقنية الذكاء الصناعي للأجهزة الذكية على توفير خصائص استشعار قوية والتي تترجم إلى الفهم العام لدى المستخدمين، بجانب تخصيص التجربة ومنحها كمية هائلة من البيانات الخاصة التي تهم كل مستخدم وفي وقت حقيقي. كل هذا يأتي مدعوما بشريحة معالجة قوية لتصبح الأجهزة بذلك أكثر تلبية لمتطلبات المستخدمين حتى في أدق تفاصيل الاستخدام.

يأتي 970 kirinمدعوما من وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة "8-core" والجيل الجديد "12-core" GPU. وقد تم بناؤه باستخدام 10nm المطورة، وفي مساحة 1 سم نجد 5.5 مليار ترانزيستور، مما يدل على التطور الهائل الذي وصلت إليه التقنية، بجانب استغلال أدق تفاصيل المساحة والقدرة. 970 kirinالجديد هو أول منصة حوسبة متنقلة، تقدم وحدة NPU للمعالجة شديدة التخصص. وبالمقارنة مع كورتكس A73 رباعي النواة، نجد أن 970 kirinيقدم أداء يصل إلى 25 ضعفا بجانب كفاءة أكبر بـ50 مرة على الأقل. يمكن 970 kirinتجاوز الأداء السابق بأضعاف السرعة وبطاقة أقل بكثير. على سبيل المثال استطاع معالج 970 kirinالتعرف على 2000 صورة في الدقيقة، متجاوزا بذلك العديد من المعالجات الأخرى الموجودة في الأسواق.

يحتاج تطوير تقنية الذكاء الصناعي الجديدة جهودا مضاعفة، وتدخل عشرات ملايين المطورين، بجانب تفاعل وردود مئات ملايين المستخدمين، لهذا الحد تصل هواوي في تطبيق تقنياتها المستقبلية، ولن تتوقف هنا. تضع هواوي 970 kirinكمنصة مفتوحة لتقنية الذكاء الصناعي المتنقل، لتقدم بذلك المجال للمطورين والشركاء الذين سيجدون الفرصة في العثور على استخدامات جديدة ومبتكرة لقدرات المعالجة ولخلق معنى جديد لتجربة التطوير على استخدامات الأجهزة الذكية ككل.