درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية على التجديد الاستراتيجي ماجستير في " الشرق الأوسط" ندوة حوارية في "الشرق الاوسط" تعرض لمفاهيم الحوكمة وطرق تطبيقها في الاعلام للارتقاء...

توتال الأردن تحّول 20 محطة إضافية للطاقة الشمسية مع نهاية العام الجاري

توتال الأردن تحّول 20 محطة إضافية  للطاقة الشمسية مع نهاية العام الجاري
الوكيل الاخباري - أعلنت شركة توتال الأردن، الرائدة في مجال تسويق المنتجات النفطية، عن البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من تركيب ألواح شمسية كهروضوئية (الفوتوفولطية) في محطاتها في المملكة، حيث ستشهد 20 محطة إضافية التحول لإستخدام الطاقة المتجددة،

وحتى هذا الوقت فرغت توتال من تحويل 4 محطات بالكامل الى استخدام الطاقة الشمسية.

ويأتي هذا المشروع تمشيا مع مبادرة مجموعة توتال لتجهيز جميع محطاتها الخدمية في مختلف أنحاء العالم لإستخدام الألواح الشمسية كجزء من التزام المجموعة بدورها النشط في التقليل من انبعاثات الكربون، والحد من آثار تغير المناخ.

وكانت توتال الأردن أطلقت المرحلة الأولى من المشروع في العام 2016، وتم خلالها تركيب الألواح الشمسية من ( (SunPower. وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى مع نهاية العام 2017. وستؤدي هذه الخطوة الى تقليل اعتماد توتال الأردن على حلول الطاقة التقليدية وتمديد انتقالها باتجاه الطاقة الخضراء.

وعلق مدير عام شركة توتال الأردن، عادل الورياغلي على هذه الخطوة قائلا :" هدف توتال الرئيسي أن تكون نموذجا في الاستجابة لادارة الطاقة على نطاق عالمي"، وأضاف " "أننا نؤمن إيمانا راسخا بأن الطاقة الشمسية تشكل البديل الأكثر تنوعا والأكثر فعالية من حيث التكلفة من حلول الطاقة التقليدية، مما يجعلها مثالية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة الكهربائية، وخط دفاعنا الأول في مكافحة آثار تغير المناخ."

تجدر الإشارة إلى أن الحفاظ على البيئة والموارد في المملكة تأتي ضمن قائمة أعلى أولويات توتال الأردن، ودعامة رئيسية في استراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية. وتمكنت ثلاثة محطات خدمية في المملكة منذ تحولها للطاقة الشمسية قبل نحو العام من توليد 250 ميغاواط/ ساعة من الطاقة وتجنب 185 طنا من انبعاثات الغازات الدفيئة.

ومن المتوقع أن تضاعف المرحلة الثانية من المشروع هذه النتائج المثيرة للإعجاب لصالح المجتمع الأردني وكوكب الأرض.