درجة الحرارة في عمان 8 درجة مئوية 8° C
القائمة الرئيسية
عمود كهرباء كاد ان يتسبب بكارثة في عمان - صورة حالة الطرق في المملكة

اللغز الذي حير الاردنيين

اللغز الذي حير الاردنيين
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - ضمن صهللة الخميس والتي تبث عبر بنامج الوكيل على اذاعة القوات المسلحة الاردنية ، اثار لغزاً طرحه الاعلامي محمد الوكيل صباح اليوم ضمن الصهللة حيرةً كبيرة بين الاردنيين ، والذي كانت ردود اجاباته هائلة من حيث الارسال عبر تطبيق الواتساب الخاص بالبرنامج او من خلال الاتصال الهاتفي والرد الفيسبوكي على صفحة الاعلامي الوكيل .

وكان اللغز الذي طرحه الاعلامي الوكيل هو " لو كان امس بكره كان اليوم السبت في اي يوم قيل هذا الكلام ؟ " ، اثار موجة من الحيرة الكبيرة بين الاردنيين صباح اليوم، حيث ان الاجابات التي كانت ترد للبرنامج وعلى مدار ساعتين متكاملتين من الزمن متفاوتة بين الصواب والخطأ ، مع الاشارة هنا الى ان النسبة الاكبر للاجابات كانت الاقرب للخطأ .

وكشف الاعلامي الوكيل في نهاية البرنامج عن الاجابة الصحيحة ، والتي جاءت " يوم الاثنين " ، مفسراً حل اللغز بــ " لو ان الامس كان الاحد فسیكون الیوم الاثنین ولو ان الامس غدا .. بمعنى انه لو كان لو كان البارحة غدا لكان اليوم السبت ومع المشي بالعكس وفرض ان اليوم هو السبت كما ذكر في السؤال فان غدا سيكون الاحد ، وكما ذكر في السؤال فإن غدا يساوي الامس ، وعليه فان الامس هو الاحد ،ويكون اليوم المطلوب هو الاثنين .

يُشار الى ان صهللة الخميس تبث كل يوم خميس ضمن برنامج الوكيل ، اذ انها تعد ميزة من المزايا الموجودة في برنامج " الوكيل " ، ولكن بنكهة وذوق مختلف ، يخص بها الاعلامي " الوكيل " مستعميه صباح كل يوم خميس من كل اسبوع ، متناولاً الاستماع للرسائل الصوتية المحتوية على بعض المقالب الشبابية والطرائف الكوميدية المضحكة التي يرسلها مستمعو البرنامج، بالاضافة الى تناول الفقرات والمعلومات المنفردة بالتنوع و التشويق ، لكسر حاجز الجمود والملل لدى الاردنيين ، والاستعداد لاستقبال العطلة الاسبوعية بكل تفاؤل ونشاط .