درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
طبيب يصرف الدواء لمريض على "النظر"ودون الكشف عليه والصحة "سنتحقق" الجيش ينقذ مئات الاردنيين على طريق النقب

بشرى سارة لسالكي طريق عمان جرش إربد

بشرى سارة لسالكي طريق عمان جرش إربد
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد امين عام وزارة الاشغال العامة والاسكان - رئيس لجنة معالجة الانهيارات المهندس عمار الغرايبة ان العمل على اصلاح طريق جرش - عمان الذي حدث فيه الانزلاق ما زال جراياً من قبل شركة هندسية ، وانه سوف يكون جاهزاً قبل حلول فصل الشتاء لهذا العام.

وقال المهندس الغرايبة خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردينة " راديو هلا" ، اليوم الاحد ، ان العمل بالموقع يجري بحذر شديد بسبب قوة الانسلاخ وما نتج عنه من اضرار كبيرة الامر الذي يجبرنا على اخذ الاحتياطات العلمية والعملية اثناء عملية الاصلاح لان اية اخطاء سيؤدي الى انهيارات جديدة قد تكون اقوى من سابقتها.

واضاف ، انه تم تقسيم العمل بالجبل منذ بادية انهياره في الاشهر الماضية الى اربع بسطات ابتداء من قمة الجبل وحتى الوصول الى اسفله، اذ ان كل بسطة قد احتاجت الى 15 يوم عمل ضمن الظروف المناخية العادية بالاضافة الى استعمال آليات عمل قليلة حتى لا تشكل حملا زائدا على موقع الانزلاق وحدوث انهيارات جديدة.

واشار الى ان الشركة الهندسية التي تجري اعمال الصيانة تقوم حالياً ببناء الاقفاص الحجرية على طول مسار الطريق والبلغ طوله 320 متر ، وبعمق وارتفاع 5 متر ، حيث ان هذه الاقفاص تعد جزءاً اساسياً من مجموعة الحلول المتخذة لوقف الانهيارات الجبلية ، موضحاً ان العمل في معالجة الانهيارات قد وصل الى مراحله النهائية .

وبين الغرايبة ان الوزارة كجهة اشرافية على الشركة المنفذة لاعمال الصيانه للانهيار ، تعمل وعلى محمل الجد لانهاء العمل كاملاً في المنطقة قبل حلول فصل الشتاء ، مؤكداً ان العمل الذي اجري في المنطقة قوي ومتين ، وانه بمشيئة الله لن يكون هنالك اية انهيارات جبلية جديدة .

يُشار الى ان منطقة التحويلة التي اجريت اثر الانهيارات الجبلية اصبحت تتسبب في حدوث ازمات سير خانقة في منطقة سيل جرش ، وذلك لعدم قدرتها على استيعاب حركة المرور القادمة باتجاه الشمال وخاصة في اوقات نهاية وبداية الاسبوع.