درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية

هواوي تتحدث عن خططها المستقبلية في السوق

هواوي تتحدث عن خططها المستقبلية في السوق
الوكيل الاخباري - في مقابلة للرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الاردن " ريكس " ، والحديث حول تطلعاتها المستقبلية للمنافسة في السوق وأهم التحديات التي تواجه هواوي في السوق المحلي .

بعد تحقيقها أداء رائعا في السوق، ما هي الخطط الاستراتيجية المستقبلية لهواوي للتوسع؟
ينصب تركيز هواوي على جعل العالم أكثر اتصالا، وذلك بالتعاون مع شركائها العالميين. نهدف إلى توفير تجربة مميزة نقدمها للمستهلك عبر إنتاج أجهزة تلبي الاحتياجات المتزايدة، بداية من أجهزة الهواتف الذكية، ووصولا إلى المنتجات المنزلية الذكية والتقنية السحابية، وستظل القيمة الموجهة لاحتياجات المستهلك هي المعيار الحقيقي الذي نتبعه، وسنعمل باستمرار على تطوير منتجاتنا وخدماتنا وصولا لإرضاء زبائننا.

أين ترون علامة هواوي التجارية بعد 5 سنوات من الآن؟
سنستمر بتطوير منتجاتنا، والعمل على ابتكار تقنيات جديدة لمنح المستخدمين تجربة لا مثيل لها.

ما هي التحديات التي تواجه هواوي في السوق المحلي؟
لقد أطلقنا للتو شرائح الذكاء الصناعي في ألمانيا خلال مؤتمر IFA. ومع النموذج الجديد لتقنية الذكاء الصناعي المتنقلة ، تلتزم هواوي بتطوير الأجهزة الذكية ونقلها إلى مستوى الأجهزة شديدة الذكاء، وبما أن تقنية الذكاء الصناعي ليست منتجا ملموسا، سيكمن التحدي في إقناع المستهلك بالفرق الكبير الذي تحدثه هذه التقنية، والتي ستظهر واضحة مع اختلاف تجربة الاستخدام، بعد استخدامها في الأجهزة الذكية.
وبالطبع للاستمرار في النجاح ينبغي الحفاظ على ولاء العملاء، وذلك عن طريق تقديم تطبيقات آمنة ومتنوعة وعالية الجودة. وبالتأكيد لن نتوقف عن بناء الكفاءات والقدرات الأساسية لقيادة المستقبل، لنصل بعلامتنا التجارية إلى أن تكون المرجع الأساسي والثقافة التقنية السائدة مع نشر العلامة التجارية على أوسع نطاق خلال السنوات الخمس المقبلة.


ما هي الحصة السوقية لهواوي؟ وما الذي ساعدها على الوصول لهذه النسبة؟
وفقا لتقرير أعمالنا للربع الأول من العام، فقد وصلت حصتنا السوقية إلى 9.8% (البيانات من IDC)، مما أوصلنا لأن نكون ضمن أكبر ثلاثة مصنعين للهواتف الذكية في العالم. تعتبر هواوي الآن علامة تجارية عالمية، ونستمر في النمو باستمرار دون توقف. الخدمات الجيدة والمنتجات المميزة والمتنوعة هي ما أوصلتنا لهذه المرحلة، أضف إلى ذلك أننا نضع المستهلك واحتياجاته أولا وفي أولويات الخطط المتجددة.

ما هو آخر جهاز قمتم بإطلاقه في الأسواق، وما هي مواصفاته؟
أحدث جهاز أطلقناه مؤخرا في الأسواق هو nova 2 Plus، والذي تم إطلاقه الشهر الماضي. يمتلك nova 2 Plus ، والذي تم تصميمه خصيصا لمحبي التقاط السيلفي والتصوير كاميرا أمامية قوية بواقع 20 ميغابيكسل، ويعتبر الجهاز الأمثل لصغار السن من الشباب ومحبي السيلفي، حيث أن كاميرته وتطبيقاته الداخليه ستمنح المستخدم نتائج كتلك التي نراها للمشاهير في جلسات التصوير الاحترافية.

هل هناك أية أجهزة قادمة تنوون إطلاقها قريبا؟
سيكون هناك جهاز جديد قريبا، سيتم إطلاقه في ميونيخ في أكتوبر القادم. سيكمل هذا الجهاز سلسلة النجاح والابتكار التي بدأتها هواوي، وسيحظى بكل تأكيد بحب الزبائن والمستخدمين.

ركزت هواوي في الآونة الأخيرة على الكاميرات في منتجاتها؟ كيف أثر ذلك على المبيعات؟
ابتداء من P9، عملنا مع لايكا لتزويد أجهزتنا بالكاميرات. وقد استمر هذا التعاون حتى Mate9 و P10ونعمل دائما على إدخال تقنيات وتحديثات جديدة على كاميراتنا، ويمكنك ملاحظة الجودة العالية عند التقاط الصور باستخدام P9 وP10.

ولم نتوقف في تحديثاتنا عند الكاميرا، فقد قمنا بإطلاق Kirin 960 وKirin 970، بالإضافة إلى نظام التشغيل الجديد EMUI 5.1 وغيرها من المنتجات والتحديثات. لكل منها دور كبير في زيادة السرعة ورفع الكفاءة والفاعلية لأجهزتنا، ومع استمرار الابتكار، يمكن لكل واحد من أجهزتنا أن يقدم أداء لا مثيل له، ويمكنها أن تسهل حياتنا بشكل كبير وتمنح المستهلك تجربة استخدام منقطعة النظير. كل ما سبق أثر إيجابا على المبيعات، والتي وصلت في التقارير نصف السنوية إلى أرقام قياسية ونسب زيادة هائلة مقارنة بالعام الفائت.