درجة الحرارة في عمان 8 درجة مئوية 8° C
القائمة الرئيسية
عمود كهرباء كاد ان يتسبب بكارثة في عمان - صورة حالة الطرق في المملكة

بالصور .. مدير صحة الطفيلة ينفي

بالصور  ..  مدير صحة الطفيلة ينفي
الوكيل الاخباري -

تساءل عدد من المواطنين في محافظة الطفيلة عن سبب تأخر تنفيذ المكرمة الملكية التي امر بها جلالة الملك عبدالله الثاني قبل 5 سنوات باقامة مستشفى مدني لابناء المحافظة ، وعن اختيار موقع له بعيد عن مركز المحافظة والقراء البعيدة مثل بصيرا والقادسية .

وثمن المواطنون عبر برنامج الوكيل على اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، التوجيهات الملكية بتنفيذ مطالب وتطلعات المواطنين،ولاسيما في المجال الصحي بإقامة مستشفى مدني، مطالبين بالاسراع في تنفيذ هذا المشروع التنموي الصحي الذي سيسهم بتطوير الواقع الصحي والاسهام في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة .

ولفت المواطنين الى ان مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في المحافظة يشهد تزايدا في اعداد المراجعين وضغطا للحصول على الخدمات العلاجية والطبية ، وان بعض المواطنين يضطروا للانتقال إلى مستشفيات محافظات أخرى لتلقي المعالجة، وان اختيار الموقع لاقامة المستشفى بعيد كل البعد عن القرى الواقعة على اطراف المحافظة وانه قريب جدا من حمامات عفرا ، وانه لن يخدم سوى المواطنين المقيمين في مركز المدينة .

مدير صحة محافظة الطفيلة الدكتور حمد اربيحات أكد لبرنامج الوكيل ، اليوم الثلاثاء ، ان الموقع الذي اختير لاقامة المستشفى المدني والذي جاء بتوجيهات ملكية ، جاء بعد دراسة وزارية وبالتعاون مع المعنيين في المحافظة ، وان العامل الرئيسي لاختيار موقعه هو توسطه وقربه من كافة قرى ومراكز المدينة  ، وقد بوشر بنائه وانتهى اتمام الطابق الارضي منه.

ونفى الدكتور اربيحات ما ذكره المواطنون بأن موقع بناء المستشفى قريب من حمامات عفرا ، لافتاً الى انه يبعد عن هذه الحمامات لمسافة لا تقل عن 35 كم ، وان يبعد عن جامعة الطفيلة لمسافة تقل عن 500 متر ، وان موقعه يخدم وقرب من كافة القرى في المدينة .

واشار اربيحات انه لا يمكن ان يكون موقع بناء المستشفى الجديد قريب من المستفى العسكري ، وذلك تحقيقاً للتوازن في تقديم الخدمات الصحية لكافة مواطني المحافظة ، موضحاً أن المستشفى المنوي إقامته في منطقة العيص، ستكون طاقته السريرية نحو 100 سرير قابلة للزيادة لأكثر من 150 سريرا، ويتضمن عدة طوابق، مشيرا الى البناء صمم وفق أفضل المواصفات ويشتمل على قاعات للمرضى وعيادات خارجية وقاعات تدريبية ومختبرات، وجميع المرافق كما يشتمل على مواقف لاصطفاف المركبات.

والجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وضع حجر الاساس لهذا المستشفى في شهر آب من العام الماضي واطلع برفقة فريق وزاري على موقع المشروع والمخططات التصميمية لمشروع المستشفى الذي يتكون من 150 سريرا ويضم جميع التخصصات الطبية كما سيكون مستشفى تحويليا معتمدا.