درجة الحرارة في عمان 8 درجة مئوية 8° C
القائمة الرئيسية
حقيقة انتقال الفرعون محمد صلاح إلى ريال مدريد شاهد بالفيديو .. كيف تعامل حراس رونالدو مع أحد معجبيه؟

تعرف على اسوأ خط هجوم في تاريخ كرة القدم

تعرف على اسوأ خط هجوم في تاريخ كرة القدم
الوكيل الاخباري - يعتبر خط الهجوم في اي ناد لكرة القدم عصب الفريق اذ ان كان لدك دفاع ممتاز وخط وسط رائع ولكن ليس لديك مهاجم او اثنين قادرين على انهاء الهجمة في الشباك فيذهب كل عملك سدى .
على مر التاريخ مر مهاجمين برزوا في فرقهم لكنهم عند انتقالهم الى ناد اخر وكانك اخذت لاعب ووضعت لاعب اخر مكانه . كل شيء يتغير لا يعرف طريق المرمى يتراجع مستواه التهديفي ويضع فريقه الجديد في ورطة كبيرة .
الكاتب توماس مكلروي تحدث عن هذا الموضوع في مقال خاص به لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .
ويبدأ الكاتب بالحديث عن نادي توتنهام الانكليزي الذي يدور في ذهنه سؤال محير عن نادي فنربخشة التركي وكيف الاخير تعاقد مع الاسباني سولدادو وفنسنت يانسن واللذين اعتبرا من اسوأ الصفقات التي اتمها الفريق اللندني في الفترة الاخيرة . ويضيف الاثنين سجلا 9 اهداف في 76 مباراة خاضاها بقيادة المدرب الارجنتيني بوكتينو .
فنربخشة يامل ان يعود هذين الاثنين الى مستواهما التسجيلي ويسجلان الاهداف لمساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات . بهذا الخصوص وضع الكاتبرفقة فوتبول ويسبر اسوأ 5 خط هجوم في تاريخ كرة القدم المعاصر .
1 – ​ديربي كاونتي​ 2007 – 2008 :
ديربي كاونتي في ذلك الموسم كسر كل الارقام القياسية السيئة فهو اول فرق بتاريخ كرة القدم الانكليزية يهبط منذ شهر اذار الى الدرجة الاولى . فهم حققوا 11 نقطة فقط من انتصار واحد من اصل 38 مباراة . ومن ناحية الهجوم فقد سجلوا طوال الموسم 20 هدفا فقط وهذا رقم قياسي سلبي . هدافهم كان كيني ميلر ب 4 اهداف فقط وهذا يدل على ضعف الخط الهجومي . اما المهاجم الاخر اينشو الذي تعاقد معه النادي من نوريش سيتي لتسجيل الاهداف فقد سجل فقط هدفا واحد طوال الموسم .
2 – ​وست هام​ 2016 – 2017 :
مع اصابة اندي كارول وساكو تعاقد وست هام مع 3 مهاجمين لتعويض هذين لغيابين فاتى كل من الايطالي سيموني زازا وكوناثان كاليري وفلتشر . لكن بعد 12 شهر لم يعد احد مع وست هام مما يعني فشلهم في مهمتهم . الموجع في الصفقات الثلاث انهم لم يسجلوا الا هدف واحد وهذا مرعب ويقول مسؤول اداري في وست هام ان كاليري حاول لكنه لم يقدر عل ىالتسجيل الا هدف وزازا لم يكن مهتما وانتقل الة فالنسيا كما فعل فلتشر الذي رحل الى ميدلزبره .
3 – ​لوغرونيس​ 1994 – 1995 :
لوغرونيس هو نسخة ديربي كاونتي الاسبانية . فقد سجل الفريق طوال الموسم 15 هدف وحقق 13 نقطة فقط . غير 5 مدربين في موسم واحد فمن باونوفيش الى فاربي الى بينتو الى رويز واخيرا مع غاليليا . لاعب خط الوس غوديلج كان هدافهم ب 3 اهداف . اما خط الهجوم فسجل سيلفيو 3 اهداف ماتوتي هدفين وجوانجو هدف واحد .
4 – تسامانيا برلين 1965 – 1966 :
هو موسم للنسيان . حققوا 10 نقاط فقط خسروا 28 مرة فازوا مرتين سجلوا 15 هدفا وتلقت شباكهم 108 اهداف . هدافهم كان هيلبك ب 4 اهداف . تسامانيا برلين اخذ مكان هرتا برلين بعد ان تم شطب الاخير بسبب الفساد وتاييده لعدم اندماج المانيا . لكن رغم ذلم لم يستطع تسامانيا من المواجهة وقد اسوأ المواسم .
5 – ​سندرلاند​ 2005 – 2006 :
سندرلاند في ذلك الموسم كان سيئا . لم يسجل سوى 21 هدفا وكان هدافه فقط ب 3 اهداف . وبالرغم من التعاقد مع غراي وستيد الا ان الاثنان لم يسجلا سوى هدفا واحدا في الموسم كله . وبالرغم من وجود مهاجمين اخرين امثال لو تاليك واليوت وكايل وبراون الا ان الفريق لم يتفاد الهبوط والموسم الاسوأ في تاريخه .
ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية "