درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
التنمية المستدامة الطريق للسيادة والقوة .. الدولة الهشة على الطريقة العربية

كيف تنام على الجنب اللي يريحك .. ؟.

كيف تنام على الجنب اللي يريحك  .. ؟.
كامل نصيرات

أولاً : قف واسأل نفسك بصوت عادي : هو أي جنب فيهن إللي يريحني؛ هاظ وإلاّ هاظ ..؟ طبعاً هذه العملية لا تستطيع تحديدها أنت لوحدك ..لازم عشرين شخص على الأقل يعسعسوا و يحسسوا على جنبيك حتى تشوف الأقل وجعاً..
ثانياً : يجب أن تشتري فرشة جديدة عشان ترتاح في النومة على الجنب..وبالمرة وسادة و شرشف أو حرام خفيف ..
ثالثاً :أغلق أي مصدر صوت قادم إليك ..الشبابيك ..البيبان الداخلية في البيت ..صراصير تصفّر من المطبخ أو الحمّام ..أو ضع قطناً في أُذنيك و اخلص..
رابعاً : اخرج بلاطينك واخرج معها كل جيوبها لبرّة حتى يصبح منظر كل جيبة كلسان الكلب الراكض مليون كيلو ..وعلقها امامك في الغرفة اللي ناوي تنام فيها ..
خامساً: ابعد عنك أي مصدر للأخبار العربية و المحليّة و ركّزْ على المحلية ..ما بدك إياها بالمرة ...اياك من تلفزيون او راديو او موقع الكتروني او فيس بوك او واتس او أي شيء يوصلك للاخبار..
سادساً : املأ حيطان غرفتك الأربعة والسقف خامساً بصور الوزراء السابقين والحاليين والمسؤولين الكبار السابقين والحاليين ..ما تخلي أي مسافة بين أي صورة وصورة ..
سابعاً: إياك أن تفكر أن تنام على العتمة ..أشعل اللمبات والنيونات والشموع ..وحط إضاءة قد ما تقدر ..النور هو من سيرشدك إلى الجنب إللي يريحك ..
ثامناً : يجب أن تنام خفيفاً ..بلا عشاء ..مثل كل يوم ..قال شو؟ بحب أنام خفيف؛ عاد هو فش أكل عندك ..! تاسعاً : الخطوة قبل الأخيرة ابتسم ابتسامة عريضة قبل أن تأوي إلى فراشك ..تصوّر سيلفي ..
عاشراً : جرّب الجنب الأول على الفرشة الجديدة ..انظر لصور الوزراء و المسؤولين واستحضر ما فعلوه بنا..همّر ثمّ همّر ..مش مرتاح بعرف ..انتقل للجنب الثاني ..انظر للصور الأخرى ..همّر قد ما تقدر ..أصلاً هي مهمرة معك لحالها ..خلص بلاش الجنبين ..نام على ظهرك وعيونك للسقف ,,سترى بقيّة الصور للكبار..ستهبّ مفزوعاً ..لم يبق إلا أن تنام على بطنك ..أو كما يقولون : على وجهك كفي أو جفي ..
أيها المواطن : أنت مطلوب على كلّ المحاور ..سلّم نفسك لأقرب خزينة ..