درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
فتح معبر رفح الحدودي لليوم الثالث في الاتجاهين بين مصر وغزة عائلة فلسطينية تطلق اسم "أقصى" على مولودها الجديد تعبيرا عن حبها للقدس

حماس: لا تبرير لاستمرار قرارات عباس بشأن غزة

حماس: لا تبرير لاستمرار قرارات عباس بشأن غزة
الوكيل الاخباري - انتقدت حركة حماس في بيانلها، عدم إلغاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس القرارات التي اتخذها في الفترة الماضية بخصوص قطاع غزة.

وشددت حماس على أن ذلك لم يعد مقبولا بعد قيام الحركة بحل اللجنة الإدارية تمهيدا لبدء عمل حكومة التوافق في القطاع.

وقالت الحركة إنها تستغرب خلو بيان مركزية فتح من أي مواقف أو قرارات تتعلق بإجراءات أبو مازن ضد قطاع غزة والتي من المفترض إلغاؤها بمجرد إعلان حماس من القاهرة خطواتها الوطنية والمسؤولة المتعلقة بمجريات المصالحة وإنهاء الانقسام.

وطالبت حماس من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتخاذ قرارات إيجابية ومسؤولة بإلغاء هذه الإجراءات كافة، مشيرة إلى أنه لم يعد هناك مبرر لأي تعطيل أو تسويف.

ودعت حماس، حركة فتح ضبط تصريحاتها ومواقف قياداتها التوتيرية والانسجام مع المزاج العام الفلسطيني والتوقف عن وضع أي اشتراطات استباقية، التي من شأنها تعقيد الأمور وتسميم الأجواء.

من جهته قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، "إن المطلوب من عباس اتخاذ قرارات إيجابية ومسؤولة بإلغاء الإجراءات كافة.. لم يعد مبررا أي تعطيل أو تسويف، لا سيما أن هذه الإجراءات تسببت بضرر كبير في حياة الناس ومصالحهم".

وأضاف أن "الكل الفلسطيني ومكوناته ومؤسسات المجتمع المدني مطالبين بالضغط من أجل إلغائها فعليا على الأرض".

وكانت حماس قد أعلنت الأسبوع الماضي، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعت حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، كما أعلنت موافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.