درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
مظاهرة حاشدة برام الله للمطالبة باستعادة الوحدة فتح معبر رفح "لأول مرة" في ظل إدارة حكومة التوافق الفلسطينية

مخطط اسرائيلي لبناء الفي وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية

مخطط اسرائيلي لبناء الفي وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية
الوكيل الاخباري - توقعت صحيفة هارتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين ان تصادق لجنة التخطيط والبناء العليا التابعة لما تسمى "الإدارة المدنية" في جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال اسبوع، على مخطط بناء الفي وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن مسوؤل إسرائيلي قوله ان غالبية ما ستصادق عليه اللجنة هو مشروعات لا تزال ضمن إجراءات التخطيط، إلى جانب عدة مناقصات للبناء الفوري.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في إطار التفاهمات مع الإدارة الأميركية بشأن لجم البناء في المستوطنات، فإن لجنة التخطيط العليا التي تصادق على البناء في المستوطنات تجتمع مرة واحدة كل ثلاثة شهور، وكان آخر اجتماع للجنة مطلع حزيران الماضي.

ونسبت الصحيفة للمسؤول قوله انه خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر (السياسي – الأمني)، التي عقدت امس الأحد، تم إطلاع الوزراء على أن تأجيل عقد الجلسة عدة مرات كان بناء على طلب من البيت الأبيض، وذلك حتى لا يتصادم مع أحداث سياسية خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتبين أنه كان من المفترض أن يتم نشر جدول أعمال اللجنة في 19 أيلول، أي قبل يوم واحد من لقاء الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك.

وعلم أن البيت الأبيض طلب من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية تأجيل نشر جدول أعمال اللجنة إلى ما بعد اللقاء.