درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
واشنطن تعزل نفسها فهل نعزلها .. صرخة مؤجّلة !!

مسجات هبل و سذاجة

مسجات هبل و سذاجة
كامل نصيرات

جاءني هاتف (ليس تلفوناً) وأنا سرحان ..قال لي : يا ناقص هزيمات ؛ مقالتك القادمة ترسلها لقرائك على الواتس و الفيس و تطلب من كل واحد أن يرسلها إلى عشرة أشخاص ..والذي لا يرسلها فأخبره أنه ستهب عليه ريحٌ نووية و سينقطع نسله و سيخرب الأكل في بيته حتى المعلبات غير منتهية الصلاحية ..و الكهرباء ستقطع عنه في عزّ الشوب ..والماء سيتحول لونه إلى أخضر حشيشي و و و و ..!!


يصلني في اليوم أكثر من ثلاثة آلاف مسج على الواتس و الفيس ..95% منهن مسجات توصلك حدّ القرف ..حد أنك تريد أن تضرب نفسك ستين كفا وكفا على اليوم اللي عملت فيه واتس أو اشتركت فيه بالفيس ..! مش معقول هيك يا جماعة ..مش معقوول واحد يبعثلك (سبعة ) صباح الخير و (23) مساء الخير ..مش معقول واحد قاعد بس عشان يقرفك عيشتك ..! مش معقول أن هناك اشخاصاً لا شغل لهم إلا تهديدك على مدار الساعة بأنك في قعر جهنم لأنك مش قاعد تستغفر في تلك اللحظة بالذات ...مش معقول أنهم ينصبون لك فخاخا و احتيالات عشان يخلّوك تستغفر غصب عن اللي خلّفوك ..!


الدين ليس هبلاً وليس سذاجة ..الدين عمق و فكر و بناء ..الدين ليس ضحكاً على الذقون فغالبية من يرسلون لي (هبلهم الديني) أصدقاء لي واعرف كم هم ملوثون وكم هم يرتكبون الموبقات العشرين وكم هم يكفّرون ليل نهار وكم هم كاذبون في تدينهم ..!! يعتقدون عندما يقرفونك بمسجاتهم الجاهزة والتي لم يقرأونها على الأغلب ؛ يعتقدون أنهم يكسبون حسنات على ظهرك ..ها أنا أعلمهم فرداً فرداً أنهم يوصلونني إلى حالة من القرف لا أطيق معها نفسي ..وأنهم يكسبون سيئات كبيرة وأنا غير مسامح في حقّي ..إنهم يلوثون يومي بسذاجتهم ..ولو كانت مسجاً أو مسجين أو عشرة لصبرتُ واحتسبتُ أمري إلى الله ..لكنها بالمئات كل يوم وعلى مدار الدقيقة ..!


والأدهى والأمر أن هناك من ينتظر منك أن تردّ عليه على مسجه (الهبلة) ..ويعاتبك : بعثتلك وإنت ولا معبرنا ..! لو أردت كل يوم أن أكتب كلمة شكرا لكل واحد بعثلي لضاع يومي أنا قاعد بلا حراك ..!


تحذير للمرة الأخيرة : إذا لم ترسلوا هذه المقالة لعشرة أشخاص سيصيبكم صداع متواصل لمدة خمسة أشهر ..!