درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
لاعب ينفذ ركلة جزاء تحت تهديد السلاح "فيديو" تحديد موعد انطلاق تدريبات المنتخب الوطني استعدادا لمباراة ليبيا

وجهاً لوجه: هل ينقذ خيسوس غوارديولا أمام هازارد ورفاقه؟

وجهاً لوجه: هل ينقذ خيسوس غوارديولا أمام هازارد ورفاقه؟
الوكيل الاخباري - من المتوقع أن يعتمد الإسباني بيب غوارديولا على البرازيلي غابرييل خيسوس في مركز رأس الحربة إلى جانب وجود الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبلجيكي كيفن دي بروين بينما قد يعتمد أنطونيو كونتي على الإسباني ألفارو موراتا لقيادة الخط الأمامي فضلاً عن وجود إدين هازارد والإسباني بيدرو رودريغيز.

سيحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على تشيلسي في أحد أهم مواجهات هذه الجولة في البريميرليغ حيث يتصدر السيتيزينز جدول ترتيب البطولة بفارق الأهداف فقط عن مانشستر يونايتد بينما يتواجد البلوز في المركز الثالث ولا يفصله إلا 3 نقاط فقط عن الصدارة.
تاريخياً

التقى الفريقان في 40 مناسبة سابقة في البريميرليغ حيث حقق تشيلسي الفوز في 24 مباراة وانتصر مانشستر سيتي في 9 مواجهات بينما كان التعادل نتيجة 7 مباريات.

سجل لاعبو تشيلسي 63 هدفاً بينما أحرز لاعبو السيتيزينز 35 هدفاً.
تواجه غوارديولا أمام تشيلسي في 7 مباريات حيث حقق الفوز في مباراة واحدة فقط بينما تعرض للهزيمة في 3 مناسبات وتعادل في 3 آخرين.
التقى كونتي بفريق مانشستر سيتي في مباراتين ونجح في تحقيق الفوز فيهما.

موراتا أم خيسوس

يتميز موراتا بقدراته التهديفية الجيدة وحسن إستغلاله للفرص إلى جانب التسديد خارج منطقة الجزاء وتفوقه في الكرات الرأسية إلى جانب مهاراته الفردية ويميل إلى لعب التمريرات في المساحات ولكن يعاب عليه كثرة إرتكابه للمخالفات.
بينما يمتلك غابرييل خيسوس قدرات جيدة في خلق الفرص والمشاركة في صناعة اللعب إلى جانب تميزه في إنهاء الهجمات ناهيك عن تقديمه لمساهمات دفاعية جيدة ولكن يعاب عليه كثرة الوقوع في مصيدة التسلل.

هازارد أم ستيرلينغ

يتميز هازارد بإمتلاكه قدرات رائعة في المراوغة إلى جانب دقة تمريراته ومشاركته في عملية خلق الفرص وقدرته على إنهاء الهجمات والحفاظ على الكرة ولكن يعاب عليه ضعف دقة عرضياته وقلة مساهماته الدفاعية.

يمتلك ستيرلينغ مهارات فردية جيدة تساعده في المراوغة إلى جانب قدراته المميزة في خلق الفرص ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة ولكن يعاب عليه ضعفه في الإلتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.

بيدرو أم دي بروين

يتميز الإسباني بيدرو بدقة تمريراته إلى جانب مشاركته الفعالة في عملية خلق الفرص وقدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى لعب التمريرات القصيرة في المساحات ولكن يعاب عليه قلة مساهماته الدفاعية.

يمتلك كيفن دي بروين قدرات مميزة في التمرير ودقته إلى جانب مهاراته في خلق الفرص وتسديده للركلات الثابتة وإتقانه التسديد خارج منطقة الجزاء ويميل في أسلوبه إلى لعب التمريرات الطويلة ولكن يعاب عليه قلة مساهماته الدفاعية وضعفه في الإلتحامات الهوائية.