درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

بعد 14 سنة على وفاة علاء ولي الدين و7 معلومات صادمة

بعد 14 سنة على وفاة علاء ولي الدين و7 معلومات صادمة
الوكيل الاخباري - ذكرى وفاة فنان الكوميديا الشاب علاء ولى الدين، الذي رحل سنة 2003 عن عمر 40 عاما، بعد أزمة صحية مفاجئة، ودع على إثرها الحياة بعد أداء صلاة عيد الأضحى.

نستعرض خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات التي قد لا يعرفها الجمهور، عن الفنان الكوميدي الذي ترك في حياتنا جميعًا بصمة مختلفة. توقع وفاته مبكرًا "أنا هموت قريب، واشتريت مدفن جديد، وجبت المسك اللى تغسلونى بيه"، هذا ما قاله الفنان علاء ولى الدين قبل رحيله.

قام علاء ولى الدين، قبل موته بـ3 شهور، بشراء مقبرة فى مدينة نصر، بالقرب من "الوفاء والأمل" خلف مدافن الشيخ كشك، لتجمعه هو وأسرته بعد رحيله. وفي عمرته الأخيرة -إذ اعتمر 5 مرات-، اشترى من الأراضى الحجازية "مسك" معين خاص بتغسيل الموتى، وأعطاه إلى شقيقه الأصغر خالد، وقال له: "خلى الحاجات دى معاك، ولما أموت غسلونى بيها".


كان ينوي الاعتزال صرح علاء ولى الدين، قبل وفاته بعدة أشهر لشقيقه معتز، برغبته فى الاعتزال، قائلًا: "أنا نفسى أسيب الفن وأروح اشتغل فى المدينة المنورة، وأقعد عند الرسول، يا عم الفن ده طلع وجع دماغ، الواحد يعمل له كام فيلم وبعدين أروح أقعد عند النبى". وكشف الأمر شقيقه "معتز"، في إحدى اللقاءات التليفزيونية بعد وفاة شقيقه الفنان الراحل. تحدى أحد المخرجين الكبار وأحرجه في إحدى المناسبات، قال له أحد المخرجين "انت أراجوز فى سيرك وبلياتشو، لكن ما ينفعش تمثل".


وأصر الفنان الراحل أن يعزمه بعد نجاحه فى فيلم "الناظر"، وقال له "إيه رأيك فى البلياتشو اللي أنت شوفته؟". دور "جواهر" أخذه عن والدته شاهد أيضا «الموهبة مش وراثة».. فنانون فشل أشقاؤهم في تحقيق نفس النجاحأحدهم لا يقدم لضيوفه إلا «الشاي».. فنانون معروفون بـ«بالبخل» الشديدأغربهم بطل «prison break».. فنانون عالميون لا تعلم أنهم من أصول عربية كشف معتز، شقيق الفنان الراحل، أن علاء استوحى شخصية السيدة فى فيلم "الناظر" من والدته، فالشخصية هى بالضبط والدتهم، وقال شقيقه لوسائل الإعلام: "علاء أخد شخصية أمى وخالتى الله يرحمهم فى الشكل واللبس".


أضاف: "كانت والدتى تتفرج على فيلم الناظر، وتضحك وتقول لعلاء أنا المفروض آخد نص أجرك اللى أنت أخدته فى الفيلم، لأن نجاحك كله سببه إنك قلدتنى". تسبب في اعتزال حنان ترك كان رحيله بمثابة إعادة لحسابات الفنانة حنان ترك، إذ أصيبت بصدمة عنيفة بعد تلقيها خبر رحيله، فقد كان معها قبلها بأيام قليلة يشاركها في فيلم "العربي تعريفة"، الذي لم يكتمل تصويره.

ودخلت حنان ترك في صراع نفسي كبير لم يخرجها منه سوى الاستعانة بطبيب نفسي، وبعد استعادة توازنها بعض الشئ قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب. لم يكمل فيلمه الأخير كان الفنان الراحل علاء ولى الدين، يقوم بتصوير أحدث أفلامه وهو فيلم "العربى تعريفة"، ولم يكمله بسبب وفاته المفاجئة، والتى على إثرها توقف تصويره، و لم يخرج للنور حتى الأن.

وعرض مخرج العمل على "معتز" شقيقه استكمال الفيلم كبديل لعلاء بعد وفاته، نظرًا للتشابه الكبير بينهما، ولكنه رفض احترامًا لشقيقه.

شقيقه هاجم محمد هنيدي واتهمه بـ"المتاجرة به" قبل عامين قامت إحدى شركات المياه الغازية، بعرض إعلان به الفنان علاء ولي الدين، من خلال بعض المؤثرات البصرية، في مشهد مع الفنان محمد هنيدي. ورفض شقيق الفنان الراحل الأمر، وأبلغ "هنيدي" بالأمر، إلا أنه لم يفعل شئ، ما دفعه لقول إن محمد هنيدي تاجر يشقيقه مقابل الملايين.