درجة الحرارة في عمان 16 درجة مئوية 16° C
القائمة الرئيسية
برشلونة يحقق حلم لاجئة سورية بلقاء نجومه "صور" مرتضى منصور: نيبوشا تقدم باستقالته

كيف رد الفيصلي على مصادقة الاتحاد الآسيوي على عقوبات النادي ؟

  كيف رد الفيصلي على مصادقة الاتحاد الآسيوي على عقوبات النادي ؟
الوكيل الاخباري -

مجدي الباطية - اكد مدير النادي الفيصلي ثامر العدوان ان النادي تبلغ بشكل رسمي بقرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد وتعميم جميع العقوبات التي أصدرتها اللجنة التأديبية في الاتحاد العربي ضد لاعبي الفيصلي.

واشار العدوان في تصريح لموقع الوكيل الاخباري ان النادي الفيصلي قدم استئنافه الى الاتحاد العربي قبل شهرين ولهذه اللحظة لم يتم النظر في استئناف النادي من قبل الاتحاد العربي  ، مستغرباً من تعميم العقوبات من قبل الاتحاد الاسيوي قبل رد الاستئناف الذي تقدم به الفيصلي الى الاتحاد العربي .

وزاد ان الغرامات المالية التي اقرت عالية جداً ، وان بعض اللاعبين الذين شملتهم العقوبات لم يشاركوا بالاعتداء وذلك ما تبينه الفيديوهات التي نقلت عن الحدث .

واضاف ان هناك ظلم بالعقوبات ، خاصة انها لم تكن قطعية من الاتحاد العربي ، مؤكداً ان النادي الفيصلي سيقدم استئناف عليها خلال الايام القادمة .

واشار العدوان ان النادي الفيصلي سيطالب بتوقيف العقوبات بشكل مؤقت حسب المادة 34 ، حتى يتم ارسال اسبابها .

واردف ان الاتحاد العربي اتخذ قرارات مغلظة ولا يوجد ما يستند عليه في مواد العقوبات الموجودة في الاتحاد العربي .

واضاف ان  النادي الفيصلي قرر استئناف القرارات الصادرة من الاتحاد الاسيوي وفي حالة تم رد الاستئناف سيتوجه النادي الى الاتحاد الدولي " محكمة الكأس الدولية" .

الى ذلك قررت اللجنة اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتماد وتعميم جميع العقوبات التي أصدرتها اللجنة التأديبية في الاتحاد العربي ضد الاعبي الفيصلي.

وقررت اللجنة التأديبية في الاتحاد العربي لكرة القدم، إيقاف 5 لاعبين من الفيصلي لمدة عام وتغريمهم مالياً بـ 5 آلاف و10 آلاف دولار، كما تم إيقاف إداري الفيصلي عامين مع غرامة 10 آلاف دولار، بالإضافة لتغريم النادي الفيصلي مبلع 200 ألف دولار، نتيجة تهجم لاعبي الفيصلي على حكم المباراة النهائية للبطولة العربية التي جمعتهم مع فريق الترجي التونسي، بالإضافة لقيام الجماهير باقتحام الملعب وتكسير الكراسي، وأمهلت اللجنة التأديبية النادي الفيصلي 4 أيام لتقديم الاستئناف ضد العقوبات.