درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية

محكمة الاحتلال تصدر قرارًا بالإفراج عن النائب الطل

محكمة الاحتلال تصدر قرارًا بالإفراج عن النائب الطل
الوكيل الاخباري - أصدرت محكمة عوفر العسكرية قراراً بالإفراج عن الأسير النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد إسماعيل الطل (51عاماً) من بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بعد أسبوعين.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أن الاحتلال اعتقل النائب الطل بتاريخ 21/3/2017، وعقب أيام قليلة أصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدة أربعة أشهر، ورغم انتهاء مدة الإداري رفض الاحتلال طلب الإفراج عنه، وذلك بسبب ادعاء مخابرات الاحتلال بأن لديها معلومات جديدة حول نشاطات معادية للنائب الطل.

وأشار إلى أنه وعقب انتهاء مدة الأمر الإداري حول ملف الأسير النائب الطل لقضية، وقدم بحقه لائحة اتهام، وأصدرت محكمة عوفر بحقه لاحقاً قرار سجنٍ فعلي مدة 10 أشهر، إضافة إلى وجوب دفع غرامة مالية وقدرها 4000 شيقل.

وأمضى النائب الطل ما مدته تسع أشهر ونصف في الاعتقال، وبذلك يتبقى من مدة حكمه أسبوعين فقط، وأمضى ما يزيد عن 11 عاماً في سجون الاحتلال، معظمها في الاعتقال الإداري.

جدير بالذكر أن الطل تعرض في اعتقاله الحالي إلى وعكة صحية أجبرت إدارة السجن على نقله إلى مستشفى شعاري تصيدق، وتبين أنه يعاني من تضخم في مجرى المرارة، وقرحة في الإثني عشر، علاوةً على أنه يعاني مسبقاً من مرض السكري والضغط، ومشاكل في القلب، وقد أمضى أسبوعين في المستشفى ومن ثم جرى إعادته مرة أخرى إلى الأسر، وعقب ذلك جرى نقله مرة أخرى وأجريت له عملية استئصال مرارة.