درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
خبر صادم لعشاق إشبيلية بعد تألق فريقهم أمام ليفربول رونالدو يسجل 3 أرقام قياسية ويحطم رقما لميسي

لماذا لن يحصل نيمار على الكرة الذهبية سوى في حالتين فقط؟

لماذا لن يحصل نيمار على الكرة الذهبية سوى في حالتين فقط؟
الوكيل الاخباري - يقدم الجناح البرازيلي الدوليّ نيمار، نجم باريس سان جيرمان، مردودًا مبهرًا رفقة فريقه منذ انضمامه الى صفوفه في موسم الانتقالات الصيفيّ الفائت، في صفقة توجته على عرش أغلى صفقات انتقالات اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

وبات نيمار منذ ما وطئت قدماه ملعب حديقة الأمراء، هو أمير باريس المتوج، حيث انفجر تهديفيًا وفنيًا بشكل غير مسبوق، وكأنما بات أشبه بـ "وحش" فك وثاقه، وانطلق يطارد ضحاياه من المنافسين في الملاعب.

حيث تمكن نيمار حتى الآن من تسجيل 8 أهداف، وصناعة 7 أهداف، وذلك خلال 8 مباريات، في بطولتيّ الليغ 1، والتشامبيونز، وهي أرقام لا تقبل التشكيك في اندلاع بركان نيمار الفني مع أثرياء باريس.

ولكن.. هل هذا المردود المذهل، والأرقام المضيئة، تجعل من نيمار هو أفضل لاعب بالعالم؟ هل يستطيع أن ينال لقب الكرة الذهبية؟ سواء هذا العام أو الأعوام التالية؟

بالطبع من الصعوبة بمكان تخيل أن أفضل لاعب في العالم سيأتي من دوري ضعيف مثل الليغ 1، حيث تعتبر السمة الاحتكارية للفريق الباريسي هي الغالبة على معظم مواسمه الماضية، وأمام فرق لا تحظى بأي دعم مالي، تمكنها من جلب نجوم كبيرة مثلما نشاهد في البريميرليغ، والليغا بطبيعة الحال، هذا بخصوص التنافسية والثقل الفني.

كما أن تاريخيًا لم يسبق أن حظى لاعبًا في فريق فرنسي بشرف حصد الكرة الذهبية، فبالإضافة لأمور تسويقية ودعائية، تجعل نجوم الفرق الكبرى من ضمن ابرز اختيارات الجماهير والتقنيين.