درجة الحرارة في عمان 27 درجة مئوية 27° C
القائمة الرئيسية

مسئول أمريكي رفيع: نرغب بسيطرة السلطة على غزة

مسئول أمريكي رفيع: نرغب بسيطرة السلطة على غزة
الوكيل الاخباري - قال مصدر أمريكي مطلع إن حركة حماس لن تكون جزءاً من حكومة فلسطينية مستقبلية طالمًا لا تعترف بشروط الرباعية الدولية وعلى رأسها الاعتراف بالكيان الإسرائيلي.

ونقل موقع "والا" العبري عن مسئول كبير في البيت الأبيض قوله إن "الولايات المتحدة ترغب في سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة وتخفيف معاناة السكان هناك".

ولفت إلى أن "أي اتفاق على حكومة فلسطينية تشارك فيها حركة حماس لن يمر دون تبني الحركة للشروط المسبقة الثلاثة للرباعية الدولية وهي الاعتراف بإسرائيل واحترام الاتفاقيات ونبذ الإرهاب". على حد قوله.

وقال الموقع إن "الحديث يدور عن موقف تقليدي أمريكي منذ انتخابات العام 2006، إلا أن التصريح الأخير يعتبر الموقف الأمريكي الأول والمتعلق بإمكانية تحقيق المصالحة وإجراء الانتخابات وإمكانية إقامة حكومة وحدة وطنية".

ووصل وفد من حكومة الوفاق إلى قطاع غزة اليوم برئاسة رئيس الحكومة رامي الحمد الله والوزراء ومسئولي هيئات حكومية وأجهزة أمنية وفق اتفاق مع حركة حماس.

وجاءت التطورات المتسارعة في ملف المصالحة عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية في غزة في 17 سبتمبر أثناء مباحثات أجرتها قيادة الحركة مع مسئولين مصريين.