درجة الحرارة في عمان 28 درجة مئوية 28° C
القائمة الرئيسية

إصابات واعتقال 8 باقتحام مخيم شعفاط وبلدة الرام

إصابات واعتقال 8 باقتحام مخيم شعفاط وبلدة الرام
الوكيل الاخباري - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، طالت خمسة شبان، فيما اعتقلت وحدة من المستعربين ثلاثة مواطنين في بلدة الرام.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا مخيم شعفاط، واعتقلت خمسة شبان، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

بدورها، أفادت مصادر محلية بأن قوات ومخابرات الاحتلال داهمت عدة منازل وفتشتها بالمخيم، وقامت بتخريب محتوياتها، واعتقلت خمسة شبان، وسلمت عددًا من الشبان والفتية استدعاءات للتحقيق.

وأضافت أن تلك القوات اعتقلت كلًا من الأسير المحرر مؤمن خضر الدبس، عدي الضابط، سعيد الضابط، تحسين الرجبي، إلياس الرجبي.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين خليل جودة ومؤيد جودة من قرية عراق التاية شرق نابلس، أثناء تواجدهما في بلدة الرام شمال القدس.

وفي السياق، أصيب مساء الاثنين، ثلاثة مقدسيين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط.

وأفاد الهلال الاحمر بأن طواقمه نقلت طفل يبلغ من العمر (1١ عامًا) إلى مستشفى "هداسا عين كارم" أصيب برصاصة مطاطية في الجبين، خلال مواجهات في المخيم، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

بدوره، ذكر الناطق باسم حركة فتح في شعفاط ثائر فسفوس أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، ما أدى لإصابة ثلاثة بينهم طفل أصيب في منطقة الجبين، ومسن يبلغ من العمر (60 عامًا) أصيب بعيار مطاطي في الوجه والأذن.

وفي بلدة الرام شمال القدس، اعتقلت عناصر من وحدة المستعربين الليلة الماضية، ثلاثة شبان من داخل محطة وقود في البلدة.