درجة الحرارة في عمان 26 درجة مئوية 26° C
القائمة الرئيسية
احذر .. هذه التطبيقات على "جوجل بلاي" تسرق أموالك دون أن تشعر خطوة مهمة .. هذا ما عليكم فعله قبل بيع أجهزة الماك!

هكذا تكتشف تعرّض حاسوبك للاختراق!

هكذا تكتشف تعرّض حاسوبك للاختراق!
الوكيل الاخباري - مع التقدم التكنولوجي الحادث في عصرنا الحالي، أصبحت كل الأجهزة التكنولوجية الحديثة تقع في خطر الاختراق، والتجسس من قبل أي شخص تسوّل له نفسه التجسس على الأخرين، دون رهبة أو خوف، وذلك سعيًا لمعرفة الأسرار الشخصية لهذا الشخص.

لذلك سنقدم لك فيما يلي بعض الإشارات والطرق التي تكشف لك تعرض جهاز الحاسب الآلي الخاص بك للاختراق من عدمه.

إيقاف تشغيل برامج مكافحة الفيروسات
إذا لاحظت أن برامج مكافحة الفيروسات قد توقفت عن العمل، على الرغم من أنك لم توقفها بنفسك، فإن حاسوبك بالتأكيد قد تعرض للاختراق، حيث إن أول شيء يقوم به القرصان هو إيقاف تشغيل مكافح الفيروسات.

كلمات المرور لا تعمل
إذا لم تقم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك، لكنها توقفت عن العمل فجأة، ولا يمكنك الوصول إلى حساباتك، يجب أن تكون في حالة تأهب.. تم اختراق الحاسوب على الأرجح.

زيادة عدد أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي
إذا لاحظت أن لديك فجأة العديد من الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية الخاصة بك، ولكنك لا تعرفهم، ولا تتذكر أنك قت بإضافتهم، فهذا يعني أن حسابك قد تم الاستيلاء عليه.

ظهور رموز جديدة في لوحة التحكم
عندما تقوم بتشغيل المتصفح الخاص بك، وتلاحظ وجود رموز جديدة على لوحة التحكم الخاصة بك، هذا قد يكون علامة على تسلل بعض التعليمات البرمجية الخطيرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هبوط مؤشر الفأرة لأسفل تلقائياً
إذا لاحظت أن مؤشر الفأرة يتحرك من تلقاء نفسه إلى أسفل عندما تسلط الضوء على شيء ما، فقد تم الاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتأكيد.

الطابعة لا تعمل بشكل صحيح
علامات الهجوم والقرصنة لا تؤثر فقط على الحاسوب نفسه، ولكن أيضاً على الطابعة، على سبيل المثال: عندما ترفض الطابعة العمل، أو عندما تجدها تقوم بطباعة شيء لا تريده.

يتم إعادة توجيهك إلى مواقع ويب مختلفة
إذا كان متصفحك يعيد توجيهك إلى مواقع ويب مختلفة، فقد حان الوقت للتنبيه إلى احتمالية قرصنة الحاسوب الخاص بك، وينطبق الشيء نفسه على الحالات عند كتابة شيء ما في محرك بحث، وبدلاً من التوجه إلى صفحات غوغل، فإنك تذهب إلى صفحة أخرى لا تعرفها.

يتم حذف الملفات من قبل شخص آخر
كن واثقاً من أنه تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا لاحظت أن هناك بعض البرامج أو الملفات التي يتم حذفها دون علمك.
ظهور البيانات الشخصية الخاصة بك على شبكة الإنترنت، على الرغم من أنك لم تضعها هناك.

تحقق من ذلك باستخدام محرك البحث الخاص بك: ابحث عن معلومات عن نفسك التي بالتأكيد لم تضعها على الإنترنت، إذا وجدت ذلك، فكن متأكدًا أنه تم الاستيلاء على حاسوبك لسرقة المعلومات.

سلوك غير طبيعي في كاميرا الويب
تحقق من كاميرا الويب الخاصة بك: إذا كان مؤشرها يضيء من تلقاء نفسها، قم بإعادة تشغيل الحاسوب والتحقق مما إذا كانت تومض مرة أخرى في حوالي 10 دقائق، إذا كان الأمر كذلك، فهذا يعني أنه تم الاستيلاء على الحاسوب.

بطء في عمل الحاسوب
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستغرق وقتاً طويلاً جداً لإتمام أبسط العمليات، وإذا لاحظت انخفاضاً كبيراً في سرعة الاتصال بالإنترنت الخاص بك، قد يعني أن شخصاً ما اخترق الحاسوب الخاص بك.



عاجل