درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
ما حقيقة تسمية شارع السفارة الامريكية بـ "القدس عربية" ؟ الافراج عن شبان اعتقلوا امام السفارة الامريكية بعمان

عجلون: تنفيذ حملة بيئية في راجب

عجلون: تنفيذ حملة بيئية في راجب
الوكيل الاخباري - نفذت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع شركة جت للنقليات السياحية وجمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة اليوم الاربعاء في منطقة متنزه راجب حملة نظافة شاملة تحت شعار "بيئتنا كوكبنا مسؤوليتنا نظفوا العالم".

واكد عضو لجنة السياحة النيابية وعضو الهيئة الاستشارية في الجمعية النائب وصفي حداد الذي رعى فعاليات الحملة اهمية حماية البيئة من كافة الملوثات، مشيرا الى ضرورة تعزيز الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع والطلبة للحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من الظواهر التي تؤثر سلباً على البيئة وصولا الى جيل واع بيئيا.

واشار الى اهمية المواقع السياحية في المملكة واهميتها في رفد الاقتصاد الوطني من خلال جذب السياحة الداخلية والخارجية الامر الذي يتطلب من الجميع الحفاظ على هذه المواقع وخاصة ما يتعلق بالحفاظ على نظافتها.

وبين ان محافظة عجلون لها خصوصية وميزات طبيعية وبيئية وسياحية وتحتاج الكثير من الجهود للحفاظ عليها وخصوصا اماكن التنزه، داعيا الى تعاون المواطنين من اجل بيئة انظف وعدم رمي النفايات او تركها .

بدوره قال رئيس قسم الإدارة الملكية في إقليم الشمال الرائد عمر حماد ان الادارة الملكية لحماية البيئة تبذل كافة الجهود بالتعاون مع الجهات المختصة في سبيل حماية المواقع السياحية والحرجية وتسعى نحو تعزيز الرقابة عليها، حيث تم خلال الفترة الماضية استخدام طائرات بدون طيار لهذه الغاية.

وبين اهمية تعزيز مبدأ التشاركية ما بين المجتمع المحلي والمنظمات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة وترسيخ اهمية العمل التطوعي لخدمة البيئة المحلية والمحافظة عليها، مثمنا تعاون المشاركين في الحملة لانجاحها.

من جهته قال رئيس الجمعية الزميل علي فريحات ان الجمعية تنفذ وبشكل مستمر مثل هذه الحملات في المناطق السياحية واماكن التنزه والتي تسهم في ترسيخ اهمية نظافة البيئة والحفاظ عليها وعلى الطبيعة ونشر ثقافة التطوع التي تنمي حب الوطن.

واشار الى ان الحملة تهدف الى التركيز على نظافة المواقع السياحية وتعريف المشاركين بأهميتها البيئية من اجل الحفاظ عليها نظيفة، مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمشاركة والمساندة لرسالة الجمعية من اجل الحفاظ على البيئة نظيفة.

وشارك في الحملة كوادر بلديتي كفرنجة وراجب ومديرية الزراعة وهيئة شباب كلنا الاردن ومدارس الراهبات الوردية مرج الحمام والنظم الحديثة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي في الجمعية وابناء المجتمع المحلي.