درجة الحرارة في عمان 9 درجة مئوية 9° C
القائمة الرئيسية
ضبط سائق مركبة دهس مواطن وتسبب بوفاته حريق مفتعل بمنزل في منطقة القويسمة

محافظ جرش يؤكد عدم التهاون بحق المعتدين على الاراضي الحرجية

محافظ جرش يؤكد عدم التهاون بحق المعتدين على الاراضي الحرجية
الوكيل الاخباري - أكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان انه لن يتم التهاون باتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين على الاراضي الحرجية والتعامل معها وفق القوانين والانظمة المعمول بها سواء من اعمال الازالة او التعامل مع القائمين عليها.

وقال الدكتور العدوان ان كوادر مديرية الزراعة تعاملت اليوم الاربعاء مع عدد من حالات البناء التي تمت في غضون الايام الماضية من اعمال بناء وخلع للاشجار في بلدة كفرخل وواجهت مقاومة من بعض المعتدين حيث اصيب احد موظفي دائرة الحراج ما استدعى تدخل قوات الامن وتنفيذ اعمال الازالة والتعامل مع القائمين عليه وفق القوانين المرعية.

واشار المحافظ الى ان الادارة المحلية في المحافظة تتعامل مع ملف الاعتداءات على امتداد مناطق الاختصاص في محافظة جرش وان هذا الملف تم فتحه مسبقا ومخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة وبناء على ذلك واستكمالا للحلول الممكنة لتلك التعديات التي مضى عليها اكثر من ربع قرن والتي هي داخل حدود التنظيم تمت زيارة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي مؤخرا للمنطقة وتم التوافق على ايجاد حلول منطقية وفق معادلة سيتم الاعلان عنها قريبا.

ولفت الى ان اعمال المراقبة والمتابعة للمناطق الحرجية تتم على مدار الساعة من خلال قسم الحراج والوسائل الفنية الاخرى التي تم ادخالها حديثا لهذه الغاية، مؤكدا ان عمال البناء في المناطق الحرجية ستتم ملاحقتهم ايضا.

وزار المحافظ اليوم مديرية زراعة جرش مطمئنا على اصابة احد الموظفين الذي اصيب اثناء واجبه في المنطقة من قبل بعض المعتدين على اراضي الحراج والتقى مدير الزراعة ورؤساء الاقسام في المديرية مشددا بضرورة التعامل مع كافة الاعتداءات على الاراضي الحرجية وتحويل المعتدين الى دار المحافظة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

الى ذلك اكد مدير الزراعة المهندس محمد الشرمان ان كوادر مديرية زراعة المحافظة وبالتعاون مع الاجهزة الامنية نفذت اعمال ازالة لتعديات على اراضي املاك الدولة في منطقة بلدة كفرخل.

واكد الشرمان ان اعمال الازالة شملت خمس حالات اعتداء جديدة على قطع الاراضي واقامة مبان عليها والتي قام البعض من سكان المنطقة بالاعتداء عليها وتجريفها والبناء عليها واستغلالها بطرق غير مشروعة بهدف وضع اليد عليها وذلك بعد ان تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين من تنبيهات متكررة والطلب منهم ازالة تعدياتهم.