درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
ولي العهد : مع جلالة سيدنا في كينغز أكاديمي اربد .. تشاجر مع زوجته فأشعل النار بمنزله !

مجلس محافظة الكرك يطلع على خطط رؤساء المجالس البلدية

مجلس محافظة الكرك يطلع على خطط رؤساء المجالس البلدية
الوكيل الاخباري - التقى مجلس محافظة الكرك مساء امس الاربعاء، برؤساء البلديات للاطلاع على واقع بلدياتهم وتطلعاتهم المستقبلية الهادفة الى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واكد رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي، ان المجلس يتطلع الى اقامة علاقة تشاركية من التعاون البناء لما فيه خدمة مناطق المحافظة،وتحسين جودة خدمات البنية التحتية والتوجه نحو اقامة المشاريع التنموية والاستثمارية للمساهمة في تطوير المحافظة وتوفير فرص العمل للمتعطلين.

وعرض المجالي مهام وواجبات المجلس المتمثلة في اقرار المشروعات التنموية والاستراتيجية المحالة له من المجلس التنفيذي، التي تعود بالنفع العام على مناطق المحافظة واقرار الموازنة العامة للمحافظة ومتابعة سير تنفيذ المشاريع والخطط والبرامج التي تنقذها الدوائر الحكومية وتحديد المناطق ذات الاولوية لحاجتها الماسة للخدمات العامة واقرار خطة الطوارئ المحالة لها من المجلس التنفيذي.

وعرض رؤساء المجالس البلدية خطط بلديتهم المستقبلية والمشاكل والمعوقات التي تعاني منها البلديات في ارتفاع مديونياتها وارتفاع فاتورة انارة الشوارع وغياب الهيكل التنظيمية والاداري وتشابك الصلاحيات بين المجالس البلدية والمجالس المحلية وزيادة الكوادر البشرية التي ترهق موازناتها وتآكل الشوارع ونقص الخدمات في مناطقها وغياب التنسيق مع دوائر الخدمات الحكومية في تنقيذ اعمالها وعدم استفادة البلديات من المنح الخارجية وتباطؤ في اكمال طريق صرفا الاغوار الجنوبية وتعبيد الطرق النافذة العائدة الوزارة الاشغال والزام شركات البوتاس والفوسفات بالمساهمة في تخصيص جزء من ارباحها لدعم البلديات في مناطقها.

واجمع رؤساء البلديات على ضرورة التوجه لإقامة المشاريع التنموية والاستثمارية في المحافظة من خلال الاسراع في تنقيذ مشروع استخراج الزيت الصخري الذي سيوفر فرص العمل لأبناء المحافظة وتحسين الوضع الاقتصادي والاستثماري .

وبين مدير بنك تنمية المدن والقرى خالد البنوي ان البنك ساهم في تقديم المنح المالية لعدد من المجالس البلدية للاستفاء بالتزاماتها ودفع رواتب موظفيها وتسديد المطالبات المترتبة عليها من جراء تنفيذ المشاريع الخدمية .

واكد رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي انه سيتم العمل مع البلديات بروح الفريق الواحد وتذليل الصعوبات التي تعاني منها مع لوزارات المعنية لتمكين البلديات من القيام بواجباتها اتجاه مناطقها ومواطنيها.