درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
أسعار الذهب اليوم الأحد 19/11/2017 أسعار صرف العملات بالدينار الأردني ليوم الاحد 19/11/2017

الصين تدعو العالم للحد من الفقر لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030

الصين تدعو العالم للحد من الفقر لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030
الوكيل الاخباري - حثت الصين نقلا على لسان مبعوثها الى بلدان العالم على جعل هدف الحد من الفقر من الأولويات القصوى.

وقال وو هاي تاو، القائم بأعمال الوفد الصيني لدى الأمم المتحدة خلال المناقشة العامة للجنة الثانية للدور الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الحد من الفقر من الأهداف الأساسية في أجندة 2030 للتنمية المستدامة، ويتعين على بلدان العالم جعل هذا الهدف أولوية قصوى.

وأشار المبعوث الصيني الى انه يتعين على المجتمع الدولي التركيز على مساعدة الدول النامية على بناء القدرة في القضاء على الجوع والفقر بجميع أشكاله، وتحقيق الأمن الغذائي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوقت المناسب.

وأضاف أن مسألة دعم أجندة 2030، هو أمر هام ويجب دعمه من خلال اتخاذ خطوات ملموسة بشأن الفقر ومكافحته، داعيا المجتمع الدولي للحفاظ على وضعية التعاون الشمالي - الجنوبي كقناة أساسية، وتعميق التعاون الجنوبي - الجنوبي والتعاون الثلاثي ودعم المشاركين الآخرين، من بينهم القطاع الخاص، للقيام بدور أكبر في تنمية علاقات الشراكة.

كما دعا المسؤول الصيني الى بذل الجهود لتحسين الحوكمة الاقتصادية العالمية، والحفاظ على نظام تجاري مفتوح وشامل ومتعدد الأطراف، والسعي لتحقيق خصائص العولمة الاقتصادية القائمة على الانفتاح والشمولية والمنفعة العالمية والتوازن والنتائج متبادلة النفع.

من جهة اخرى قال المبعوث إنه يتعين على الدول الأعضاء أن تعطي التنمية الاجتماعية الاهتمام الذي تستحقه كضرورة أيديولوجية، وأن تؤسس آليات تنفيذية من أجل تطبيق إعلان كوبنهاجن وبرنامج العمل حول التنمية الاجتماعية، بشكل فعال، مؤكدا على ضرورة تأسيس "نظام حماية اجتماعية عالمي ومستدام" من أجل دعم التنمية الشاملة.