درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

الخارجية المصرية : ندعم الحل السياسي في سوريا

الخارجية المصرية : ندعم الحل السياسي في سوريا
الوكيل الاخباري - أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري إن وجهة نظر بلاده مع إنهاء فكرة الحل العسكري في سوريا، والقضاء تماماً على العناصر الإرهابية، وأن تتوحد المعارضة السورية الوطنية وتسير في مفاوضات سياسية برعاية الأمم المتحدة والمبعوث الأممي لرسم المسار وخريطة الطريق للمستقبل السياسي لسوريا.

وقال "إن الوضع معقد على مدى سبع سنوات، وقد تأثر به الشعب السوري تأثراً كبيراً، سواء فيما يتعلق بفقد الأرواح أو الدمار" وشدد شكري خلال حواره مع كبار كتاب وصحفي جريدة الأهرام الرسمية على أن منطقة الشرق الأوسط تشهد حالة سيولة ، فالوضع في سوريا مازال مفتوحا وهناك تدخلات من قبل إيران وتركيا وحزب الله ووجود قوى دولية كبرى مثل روسيا والولايات المتحدة وعناصر أخرى.

وبشأن الضغوط الخاصة بوجود مكون كردي في سوريا والعراق وتركيا، قال شكري إن الدبلوماسية المصرية تبذل جهودا كبيرة تليق بدور مصر التاريخي الفاعل في المنطقة والعالم من خلال المنظمات الإقليمية والدولية وللحفاظ على علاقات متوازنة مع دول العالم تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وفيما يخص الأزمة في ليبيا أكد أن التواصل يتم مع جميع الليبيين من الشرق والغرب ، بما يعزز القدرة على صياغة توافق بين العناصر الليبية لرؤية ينفذها المبعوث الدولي وأن مصر لا تدعم أحداً على حساب أحد في ليبيا.