درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
القبض على قاتل الخمسينية في منطقة طارق أسماء الوفيات وأعمارهم في حادث السير المروع بالزرقاء - صور

(الشامل) يبدأ 25 الشهر المقبل للعملي والنظري 16 كانون أول

(الشامل) يبدأ 25 الشهر المقبل للعملي والنظري 16 كانون أول
الوكيل الاخباري - أعلنت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة»الشامل» برئاسة الدكتور عبداالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية برنامج امتحان (الشامل) للدورة الشتوية 2018.

وبحسب البرنامج فإن الامتحانات العملية تبدأ في الخامس والعشرين من الشهر المقبل وتستمر حتى الرابع من كانون الاول المقبل.

في حين تبدأ الامتحانات النظرية في السادس عشر من كانون الاول المقبل، حيث أمتحان الورقة الاولى، فيما يعقد امتحان الورقة الثانية في التاسع عشر ، والورقة الثالثة في الثالث والعشرين من من الشهر ذاته.

ويتقدم للامتحان طلبة منتظمون ممن أنهوا متطلبات التخرج في العام 2016 فما بعد، ولم يسبق لها التقدم للامتحان، فعليه أن يتقدم للامتحان في جميع الأوراق.

الى جانب المعيدين، ممن أنهوا متطلبات التخرج في العام 2016 فما بعد، ورسب في الامتحان في ورقة أو أكثر، فيجب عليه التقدم للامتحان في الورقة أو الأوراق التي رسب فيها، وبإمكانه إعادة ورقة أو أكثر من الأوراق التي نجح فيها لرفع المعدل، شريطة أن لا يزيد عدد مرات التقدم للامتحان بما في ذلك المرة الأولى عن 4 مرات.

أما الطالب الناجح في جميع الأوراق وبمعدل أقل من 60 ،%فبإمكانه إعادة ورقة أو أكثر، شريطة أن لا يزيد عدد مرات التقدم للامتحان عن 4 مرات.

كما يتقدم الطالب المستنفد حقه ممن أنهوا متطلبات التخرج في العام 2015 فما قبل، أو تقدم للامتحان 4 مرات منذ العام 2016 فما بعد، فيتقدم للامتحان في جميع الأوراق. وينطبق على الطالب الناجح من دورات امتحان سابقة للدورة الصيفية لعام 2017 صفة المستنفد حقه.

الى جانب الناجح لرفع المعدل ممن تقدم لامتحان الدورة الصيفية لعام 2017 ،ونجح في الامتحان ويرغب في رفع معدله، فيتقدم للامتحان في ورقة أو أكثر باستثناء الورقة العملية.

وتبلغ رسوم التقدم للامتحان: 150 دينارا للطالب المنتظم و50 ديناراً عن كل ورقة امتحان للطالب المعيد و250 دينارا ًللطالب المستنفد حقه أو الناجح من الدورة الصيفية لعام 2017 ويرغب في التقدم للدورة الشتوية لعام 2018 لغايات رفع المعدل.

وبدات عملية تقديم طلبات الاشتراك في الدورة الشتوية 2018 في السابع والعشرين من ايلول الماضي وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي .