درجة الحرارة في عمان 14 درجة مئوية 14° C
القائمة الرئيسية
للاستماع ومشاهدة برنامج الوكيل سلاح الجو الملكي ينفذ تمريناً تعبوياً ليلياً

التربية تكشف عن حقيقة الفيديو الذي أثار غضب الاردنيين

التربية تكشف عن حقيقة الفيديو الذي أثار غضب الاردنيين
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم ، ان الجهات المختصة في الوزارة ومنذ لحظة تداول فيديو رياض الأطفال عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اثار غضب الاردنيين يوم أمس الخميس ، قد باشرت تحقيقاتها وتقصيها حول تفاصيل الفيديو ومصدر تصويره ، ليتبين انه يعود لمدرسة خارج المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال المصدر لموقع الوكيل الاخباري ، اليوم الجمعة، أن نتائج البحث والتحري التي اجرتها الوزارة حول الفيديو ، قد أظهرت ان مصدر الفيديو يعود لصفحة رياض أطفال تقع في دولة خارج الأردن.

وأضاف ، ان الفيديو في تلك قد احدث تفاعلا بين اهالي الطلبة ووزارة التربية هناك ، الا ان قيام بعض نشطاء التواصل الاجتماعي في الاردن بتداوله والاشارة اليه ان تصويره بترجمة عملية نشأة الانسان في مقطع تمثيلي والذي لا يتناسب مع اعمارهم ، من دون التأكد انه فعلاً بالاردن ، قد اسهم بتداوله أكثر بين مواطنين وخلق حالة من الغضب بين الاردنيين .

ودعا المصدر المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الى التأكد والتحقق من صحة اي فيديو قبل تداوله عبر شبكات التواصل الإجتماعي ، واتهام الوزارة بالتقصير بالمراقبة والمتابعة لاعمالهاا في رياض الاطفال والمدارس .

 

وتالياً الفيديو الذي تم تداوله يوم امس عبر صفحات التواصل الاجتماعي والذي يظهر تعليم الاطفال لنشأة الانسان دون المناسب لاعمارهم :