درجة الحرارة في عمان 7 درجة مئوية 7° C
القائمة الرئيسية
خطوات عملية للبدء بمراجعة السياسة العامة لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد يوتيوب تطلق خدمة مدفوعة للبث الموسيقي

بالتفاصيل .. ثغرة في "الواتس" تكشف أوقات نومك وعلاقاتك "صورة"

بالتفاصيل  .. ثغرة في "الواتس" تكشف أوقات نومك وعلاقاتك "صورة"
الوكيل الاخباري - توصل المطور بوب هيتون إلى طريقة بسيطة تتيح لأي شخص أن يتتبع نمط النوم وعاداته الخاصة بأي شخص عبر تطبيق واتساب على الويب، حيث أن الطريقة توضح العديد من الأشياء اعتمادا على معلومات تحصل عليها من داخل الكود البرمجي الخاص بصفحة المحادثة مع الشخص، وفقا لما نشره موقع ذا فيرج التقني.

وقال المطور إن طريقته الجديدة تعتمد على تتبع توقيتات آخر تواجد للشخص داخل التطبيق Last Seen وكذلك مواعيد نشاطه الفعلي Online Active، حيث أنه على الرغم من أن الشخص يمكنه ايقاف الأولى، ولكن الثانية يستحيل ايقاف تسجيل توقيت ظهوره أونلاين داخل التطبيق.

وباستخدام تلك البيانات، تمكن هيتون من إنشاء إضافة على متصفح الانترنت جوجل كروم تتيح تحليل تلك البيانات على مدى طويل بحيث يتم تتبع توقيتات نوم كل من هم في قائمة أصدقائه، وبالتالي سيتمكن من معرفة نمط سير حياتهم.

وأكد هيتون أن الأسلوب يعتبر اختراقا صريحا للخصوصية، ويمكن استخدامه بسهولة لمعرفة ما إذا كان هناك شخصان من أصدقائك على علاقة قوية ببعضهم أم لا من خلال مطابقة وتوقيتات استخدامهم ودخولهم للتطبيق.