درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
الأمانة والسير يؤكدان لــ"الوكيل": اشارات الدوار الثامن اسهمت في تسهيل حركة المرور... ضمن جولاته الميدانية .. برنامج الوكيل يرصد الحركة المرورية على الدوار الثامن

الامانة لــ"الوكيل": انشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص السريع أعلى نفق الصحافة

الامانة لــ"الوكيل": انشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص السريع أعلى نفق الصحافة
الوكيل الاخباري -

قال مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة أن فرق الانشاء باشرت الاسبوع الماضي بالأعمال الإنشائية لنفق الصحافة ضمن مشروع الباص "سريع التردد".

وبين المهندس الخرابشة لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، اليوم الاثنين ، ان اغلاق نفق الصحافة وما سيستدعي من اعمال انشائية لغايات تنفيذ الاعمال الانشائية الزم وجود تحويلات مرورية رئيسية تمثلت بإغلاق نفق الصحافة بالاتجاهين للسماح بتنفيذ العمليات الإنشائية ونقل الحركة المرورية الى شارعي الخدمة على طرفي النفق ، إضافة الى تحويل الاشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة من أربع اطوار الى طورين.

واضاف ، ان الاشارة الضوئية الموجودة اعلى نفق الصحافة ستعمل على خدمة الحركة المرورية الموجودة في شارع الملكة رانيا العبدالله وبالاتجاهين بالإضافة الى خدمة الحركة للقادمين من ضاحية الروضة باتجاه دوار الداخلية ، فيما سيتم التعامل مع بقية الحركات الموجودة على الاشارة من خلال طرق بديلة ، مؤكداً ان العمل على إدارة الموقع مروريا سيتم من خلال إدارة المشروع وادارة السير المركزية ودائرة عمليات المرور والادارة المشتركة في الامانة .

وحول حيثيات العمل عقب اغلاق النفق ، كشف الخرابشة لبرنامج الوكيل  أن نفق الصحافة سيربط بين ما تم إنجازه من مسرب الباص السريع في شارع الملكة رانيا العبدالله بجسر  خرساني طويل، يمتد لأعلى نفق الصحافة وعلى مستوى الإشارات الضوئية الموجودة هناك، باتجاه تقاطع المدينة الرياضية، إضافة الى إنشاء دوار كبير بالقرب من الإشارات الضوئية الموجودة، والتي سيتم توسيع ساحتها بقدر عشرين مترا من كل الاتجاهات، ليكون الدوار محطة خدمات مغذية تخدم المواطنين في المناطق المحيطة.

واشار الى ان اغلاق النفق تسبب في الايام الماضية ، بخلق ازمة سير خانقة ، وهو امر اعتيادي ، الا ان الوضع المروري كان بيوم أمس واليوم اصبح يتماشى مع اغلاق النفق والاعمال الانشائية ، داعيا المواطنين الى التحلي بالصبر خلال تنفيذ المشروع الذي يعتبر من المفاصل الهامة ضمن مسار الباص السريع ، لافتا الى أن العامين المقبلين سيشهدان عددا من المشاريع المرورية الكبرى سيلمس المواطن آثارها الايجابية على الواقع المروري في عمان حال إنجازها.

وكان برنامج الوكيل قد قام صباح اليوم ببث البرنامج اليومي عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" من نفق الصحافة ، لاستطلاع آراء المواطنين والوقوف على واقع الحال بعد إغلاق النفق لغايات استكمال مشروع الباص السريع  .