درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
كهرباء اربد لـ"الوكيل": قريباً عدادات كهرباء ذكية مدير مستشفى الزرقاء يكشف لـ"الوكيل" حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير

الامانة تكشف لــ"الوكيل" هوية وملامح الباص السريع .!

الامانة تكشف لــ"الوكيل" هوية وملامح الباص السريع .!
الوكيل الاخباري -

أكد مدير الادارة المشتركة في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري أن المواطن سيلمس خلال الاعوام المقبلة تحسنا ملحوظا في خدمات النقل العام ، وخاصة عقب الانتهاء الكامل من كافة مشاريع الباص السريع .


وقال المهندس الفاعوري لبرنامج الوكيل ، عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " ، اليوم الاثنين ، ان المشروع يعتبر من المفاصل الهامة ضمن مسار الباص سريع التردد، لافتا الى أن العامين المقبلين سيشهدان عددا من المشاريع المرورية الكبرى سيلمس المواطن آثارها الايجابية على الواقع المروري في عمان حال إنجازها.


وبين الفاعوري مسار الباص السريع ، سيدأ من صويلح مروراً بنفق الصحافة ودوار المدينة الرياضية ، ومن هنالك اول مرحلة ستكون متفرعة الاتجاه الى شارعي الشهيد ومن ثم الاستقلال ، والمرحلة الثانية من دوار المدينة الرياضية مرورا بتقاطع وادي صقرة ومن ثم الدوار الخامس باتجاه مجمع المهاجرين وانتهاءا بالمتحف الوطني بالقرب من أمانة مان الكبرى ، لافتاً الى ان المشروع في مراحله القادمة سيربط مدينة الزرقاء بالعاصمة . 


واضاف ، أن "الحافلات سريعة التردد" سيكون لها محطة ركاب رئيسية في صويلح، وأخرى مشابهة في مجمع "المحطة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود محطات فرعية للتحميل والتنزيل، تفصل بينهما مسافة خمسمائة متر على طول المسار، بما يتوافق مع المواصفات العالمية بهذا الخصوص.


واوضح ، ان مشروع الباص السريع يعد خطة من خطط الامانة لتحسين خدمات النقل العام في العاصمة وتطوير نموذج ناجح لخدمة نقل عام تليق بالمواطن الاردني ، حيث يتميز هذا المشروع والذي يعتمد على تخصيص مسارب للحافلات مفصولة عن مسارب السيارات، بتوفير وسيلة نقل تعتمد مواعيد محددة تقلل من وقت الانتظار وحافلات مريحة وانظمة معلومات ودفع الكتروني ومحطات انتظار امنة ، وذلك بهدف معالجة معظم المشاكل في خدمات النقل العام الحالية والتي قامت الامانة بتحديده من خلال دراساتها والشكاوي التي تم رصدها من المستخدمين.

 

ولفت الفاعوري الى ان المواطن سيلمس حجم العمل والانجاز بجودة وبمواصفات عالية، وان هذا المشروع يعد من المكتسبات التنموية لمدينة عمان وهو خير تعويض للمواطنين على تحملهم وتعاونهم طيلة تنفيذ حزم الباص السريع ولمدينة عمان التي ينطر اليها اليوم على ان النقل العام والتنقل من ابرز التحديات التي تواجهها ، موضحاً ان ملف النقل هو من أولويات عمل الامانة في المرحلة الحالية ولا بد من تعزيز هذه المنظومة في ظل التطور الحضري الذي يشهد ارتفاع مضطرد في عدد المركبات الخاصة .


وكان برنامج الوكيل قد قام صباح اليوم ببث البرنامج اليومي عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" من نفق الصحافة ، لاستطلاع آراء المواطنين والوقوف على واقع الحال بعد إغلاق النفق لغايات استكمال مشروع الباص السريع  .