درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
طبيب يصرف الدواء لمريض على "النظر"ودون الكشف عليه والصحة "سنتحقق" الجيش ينقذ مئات الاردنيين على طريق النقب

الشهوان لبرنامج الوكيل : إصدار 2.7 مليون بطاقة أحوال ذكية

الشهوان لبرنامج الوكيل : إصدار 2.7 مليون بطاقة أحوال ذكية
الوكيل الاخباري - قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ان مجموع البطاقات الذكية التي تم اصدارها حتى ساعات عمل صباح اليوم في كافة مديريات الأحوال المدنية ومكاتبها في المملكة بلغ 2.7 مليون بطاقة ذكية.

وبين الشهوان خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاثنين ، وأن الدائرة مستمرة في توفير كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين لغايات اصدار بطاقة الأحوال الذكية، مؤكدا أن كافة محطات اصدار البطاقة المتنقلة لا تزال تعمل خلال ساعات الدوام الرسمي .

واضاف ، ان "الأحوال"، تستهدف 4.5 مليون مواطن ليحملوا بطاقات ذكية، مشيراً الى أن هناك 800 الف مواطن مغتربين خارج البلاد، و170 ألفا لم يسبق لهم الحصول على هوية أحوال ، داعياً المواطنين الذين لم يصدروا بطاقات ذكية حتى الآن، إلى سرعة استصدارها .

يُشار إلى ان البطاقة الذكية هي البديل لبطاقة الأحوال المدنية التي يحملها المواطن حاليا، وتمتاز بتطبيقاتها المتعددة، حيث يمكن إضافة خدمات متعددة عليها مستقبلا، كالتأمين الصحي ورخصة القيادة وكل التطبيقات التي يمكن تطويرها، وقد تصل إلى إضافة وسيلة للدفع الإلكتروني.