درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

قدورة لــ"الوكيل" : "مش مستحيل" هي منصة عصف ذهني لمعالجة التحديات

قدورة لــ"الوكيل" : "مش مستحيل" هي منصة عصف ذهني لمعالجة التحديات
الوكيل الاخباري - قال مؤسس "الفكر الجديد" ومدير عام مؤسسة الجود للرعاية العلمية وصاحب مبادرة مش مستحيل ماهر قدورة، ان المبادرة هي أول وأضخم برنامج عصف ذهني متخصص بدمج المجتمع في حل التحديات التي تواجهه، وذلك من خلال طرح 12 تحدياً .

واضاف قدورة لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " اليوم الاثنين ، ان المبادرة ستكون المشاركة بها من خلال برنامج اجتماعي أسبوعي سيُعرَض في 12 حلقة تلفزيونية، بحيث تناقش كل حلقة أحد التحديات، ليتم اختيار أفضل 3 أفكار بناءً على معايير الابتكار والجدوى الاقتصادية والقابلية للتطبيق والاستدامة .

وأوضح ، ان تنظيم هذه المبادرة الفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط ، جاء بالتعاون مع شركة زين الشريك الاستراتيجي، وشركاء للأفضل وتلفزيون رؤيا والجمعية الملكية للتوعية الصحية ومؤسسة الحسين للسرطان و”معاً نصل” والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، وشركاء التعلم "براشوت 16" و "جهد".

واضاف ، ان الأردن يواجه تحديات متعددة ومعروفة في مختلف المجالات، وان المبادرة وجدت من خلال تحدياتها الاثنا عشر ، لنعمل معاً كأردنيين أفراداً ومجموعات، جهات حكومية وغير حكومية، على إيجاد أفكار وحلول لمواجهة هذه التحديات، ثم محاولة تطبيق الأفضل منها على أرض الواقع.

ودلل قدورة على احد التحديات ، وهي التكنولوجيا وتطبيقاتها بين أفراد العائلة من بعضهم البعض، حيث تعد التكنولوجيا سلاحا ذا حدين، فجاءت لتحولها من مسبب سلبي لمشاكل يومية إلى سلاح إيجابي لحل هذا التحدي والعمل على نشر وعي وثقافة الاستعمال الصحي للوسائل التكنولوجية، مما ينعكس إيجابا على العلاقات الأسرية وتقارب أفراد العائلة من بعضهم بعضا.

وأشار إلى أن طلبات الاشتراك بالمبادرة بدأت بالوصول منذ اليوم الأول لإطلاقها بداية الشهر الجاري والذي وصل للآلاف ، آملاً المزيد من المشاركين والمشاركات لابتكار الحلول من جميع محافظات المملكة ، ومعبراً عن سعادته لإطلاق هذه المبادرة، مثمنا جهود المؤسسات المشاركة والداعمة لها، متمنيا على الجميع المشاركة في هذا البرنامج.

وبين قدورة ان باب المشاركة مفتوح لكافة الاعمار وبدون استثناء ، وبامكان من يرغب بالمشاركة، زيارة الموقع المبادرة الاكتروني "مش-مستحيل" على الرابط الآتي : (www.meshmostaheel.com).

والجدير بالذكر ، ان المبادرة اطلقت في بداية الشهر الجاري ومستمرة لاسبوعين من منصة زين للإبداع (zinc) في مركز الحسين للأعمال .