درجة الحرارة في عمان 10 درجة مئوية 10° C
القائمة الرئيسية
رئيس جامعة البترا يرعى تخريج دورات مركز التعليم المستمر لمرتبات الأمن العام وقوات الدرك دالاس للسياحة : شركة بلا أوراق مع بداية 2018

تعليمات جديدة تهدف لتطبيق سلم رواتب المهندسين

تعليمات جديدة تهدف لتطبيق سلم رواتب المهندسين
الوكيل الاخباري - أكد نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، حرص النقابة على تطبيق سلم الرواتب المعتمد للمهندسين وسعيها لالزام الشركات الخاصة وشركات المقاولات به.

وأضاف م. الطباع أن مجلس النقابة قرر طلب كشف حركات الضمان الاجتماعي بتاريخ حديث عند تسجيل المهندس لدى مؤسسة أو شركة، بحيث يثبت تسجيل المهندس لدى تلك المؤسسة أو الشركة في سجلات الضمان الاجتماعي شريطة أن يكون الراتب خاضعا للضمان وموضحا حسب سلم الرواتب المعتمد من قبل مجلس النقابة، أو تزويد المجلس بإشعار من الشركة المعنية موجه الى الضمان الاجتماعي يفيد بطلب الشركة تسجيل المهندس في سجلاتها لدى الضمان وحسب سلم الرواتب.

كما قرر المجلس احضار كشف حركات الضمان الاجتماعي بتاريخ حديث يبين خضوع المهندس طيلة فترة عمله في المؤسسة او الشركة الى الضمان وحسب سلم الرواتب في حال الغاء تسجيل المهندس لدى تلك الشركة او المؤسسة.

وبحسب المجلس، فإن القرار يشمل جميع الشركات الخاصة وشركات المقاولات، مع الابقاء على التعليمات السابقة بالنسبة للمهندسين الشركاء في الشركات الخاصة وشركات المقاولات.

وأكد المجلس على ان كل من يتخلف عن بنود القرار المتعلقة بتسجيل أو الغاء تسجيل اي مهندس لدى اي شركة او مؤسسة يعتبر طلبه لاغيا وسيتم الاعتذار منه.