درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
الدكتورة تمارا ناصرالدين الى رتبة أستاذ مشارك في جامعة الشرق الأوسط الشرق الأوسط تشرك في منصة زين للإبداع

المسلماني: تطوير السياحة يحتاج جيلاً جديداً‎

المسلماني: تطوير السياحة يحتاج جيلاً جديداً‎
الوكيل الاخباري - قال رئيس لجنة السياحة النيابية السابق امجد المسلماني بان تطوير قطاع السياحة يتطلب افكارا واراء واهتمامات لتطوير البنية التحتية للسياحة وتلبية احتياجات و متطلبات السائح إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات في الفنادق والنقل ومختلف الخدمات.



وقال المسلماني ان استقطاب وجذب اهتمام السائح يتعدى الاقامة بالفندق لان كل سائح لديه غرفة تشبه الغرف الفندقية وانما يكمن في استمرار إقامة الفعاليات والمهرجانات وكرم الضيافة متطلب اساسي فالسائح انسان مثقف ومطلع وينظر ويراقب مواطنين الدول المستقبلة له وينقل لاصدقائه والمحيطين الانطباع الذي لمسه من ثقافة الشعوب.



وقال المسلماني دعونا نتعلم وننظر الى اسباب نجاح الدول التي تجلب السواح باعداد هائلة ومنها الاهتمام بسياحة التسوق والمؤتمرات والاستشفاء الاثار والحضارة والتاريخ والمصايف والطبيعة والسهر والاماكن الدينية والشواطئ والاستجمام و المغامرات وصولا الى السياحة العائلية التي تجلب افراد العائلة ونحن في الاردن نفتقر لجميع ما ذكر ولهذا السبب اعداد السواح في الاردن على مدار العام تجلبها الدول المجاورة في اقل من اسبوع.



واضاف المسلماني ليس من المنطق ان نستمر لوم مؤسسات الدولة لان تطوير قطاع السياحة مسؤوليتنا جميعا يتطلب تظافر الجهود ووضع خطط واستيراتيجيات وافكار بناءة والاهتمام بادق التفاصيل للارتقاء به لاعلى المستويات.



واشار المسلماني الى ان اغلب المواطنين يعتقدون بان ارتفاع اسعار الفنادق والاسعار بشكل عام هي المعيق امام جلب وزيادة السواح وهذا غير صحيح لان السائح لا يهمه ارتفاع الاسعار على قدر مايهمه تأمين جميع متطلباته كما رأى و لمس من خلال رحلاته السابقة في الدول المجاورة والاماكن السياحية والترفيهية سيذهب اليها وتغطي كامل وقته اثناء اقامته و تجمع جميع رغباته بالاضافة الى الخدمة المميزة والمعاملة الراقية.



وشدد المسلماني الى اهمية تأمين جميع متطالبات السائح المتنوعة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه له وما يلبي رغباته.

وبين ان الاردن بحاجة الى جيل جديد عنده القدرة على تطوير الاردن سياحيا لان هناك من يعملون في هذا القطاع بعكس عقارب الساعة في التطور ولا يمكنهم تطوير القطاع طلما افكارهم وارائهم هي نفسها حيث انهم قدموا كل ما لديهم ولا يستطيعوا ان يقدموا شيئا جديدا.