درجة الحرارة في عمان 20 درجة مئوية 20° C
القائمة الرئيسية
اعتصام لسائقي التاكسي الاصفر امام وزارة النقل .. واللوزي"بشرى سارة بإنتظارهم" كميات من البصل الفاسدة تغزو الأسواق الأردنية .. والزراعة توضح .!

"العمل" تنفي .. لا نية لفتح باب تصويب أوضاع العمالة الوافدة

"العمل" تنفي  ..  لا نية لفتح باب تصويب أوضاع العمالة الوافدة
الوكيل الاخباري - أكد الامين العام لوزارة العمل هيثم الخصاونة ، ان وزارة العمل لم تفتح باب تصويب وتوفيق اوضاع العمالة الوافدة المخالفة ، عقب الفترة التي تم منحها سابقا ، نافياً الانباء التي تداولت علر مواقع التواصل الاجتماعي حول نية الوزارة بفتح فترة جديدة لغايات تصويب العمالة الوافدة لاوضاعها .

وقال الخصاونة لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الثلاثاء ، ان الفترة التي حددتها الوزارة سابقا كانت كافية لأي عامل وافد مخالف لتصويب اوضاعه ، والتي كانت على فترتين لغايات التصويب ، حيث ان الاولى بدأت من 2017/2/15 ولغاية 2017/4/15 وكانت مشتملة على إعفاءات من الغرامات والرسوم، والثانية من 2017/4/16 ولغاية 2017/5/15 وهذه الفترة كانت بدون إعفاءات .

وبين الخصاونة ان عدد العمالة الوافدة التي عملت على تصويب اوضاعها قد بلغ عددها ما يقارب 300 الف عامل ، مع احتمالية وجود اعداد كبيرة منها لم تعمل على تصويب اوضاعها وما زالت مخالفة .

وأوضح الخصاونة ان مجلس الوزراء لم يقر خلال الايام القليلية الماضية، اي تعليمات تنص على الموافقة على فتح استقدام العمالة الوافدة الزراعية ، وان هذا الامر ما زال قيد الدراسة ، وايجاد آلية عمل لضمان عدم تحول العامل الوافد من مهنة الى اخرى .