درجة الحرارة في عمان 7 درجة مئوية 7° C
القائمة الرئيسية
زين راعي الاتصالات الحصري لمهرجان الفيلم الأوروبي التاسع والعشرين - صور وفيديو "تويوتا" تطلق مبادرتها العالمية "تَحدَّى المستحيل"

موظفو INVESTBANK يزرعون 100 شجرة في محمية غابات دبين

موظفو INVESTBANK يزرعون 100 شجرة في محمية غابات دبين
الوكيل الاخباري -
نظم INVESTBANK (البنك الاستثماري)، الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، مؤخراً رحلة لموظفيه وعائلاتهم لزراعة الأشجار في محمية غابات دبين.

وتأتي هذ الرحلة لزراعة 100 شجرة في محمية دبين كجزء من مباردة "صار لازم تتغيّر!" للمسؤولية الاجتماعية على المستوى الداخلي للبنك. إضافة الى السعي لزيادة الوعي بشأن الأثر السلبي لإزالة الغابات وما يرافقها من تحديات بيئية متنوعة تواجه الأجيال مستقبلا.

وقال مدير عام INVESTBANK، منتصر دوّاس: "نحن نسعى ضمن مبادرة "صار لازم تتغيّر!" إلى إحداث تغيير ملموس في حياة مجتمعنا بالعمل الفعلي بدلاً من الحديث عن أهميته ونتائجه. وتهدف استراتيجية البنك للمسؤولية الاجتماعية إلى المحافظة على البيئة، التي نعتقد أنها تؤثر تأثيراً مباشراً على جميع شرائح المجتمع. وهذه الحملة تنبع من التزامنا بزيادة الوعي بشأن التحديات البيئية التي تواجه الأردن، ولا سيما تلك الناتجة عن إزالة الغابات ".

وأضاف دوّاس :" بقيامنا بجمع الناس وتحويل العمل البنّاء إلى نشاط عائلي ممتع وديناميكي ، فإننا في البنك ننشىء روابط إيجابية بين الموظفين ومفاهيم خدمة المجتمع والعمل التطوعي وبالمقابل نؤسس حتما لحركة أكثر استدامة وزخما".
هذه المبادرة التي جمعت الزملاء في البنك وأسرهم في جو تعاوني وهادف هي نهج بنّاء لغرس السلوكيات الإيجابية داخل المجتمع. لافتاً الى أن هذا الأمر أيضا عنصر أساسي في استراتيجية INVESTBANK للمسؤولية الاجتماعية، والساعية باستمرار إلى تشجيع العمل التطوعي والنشاط الاجتماعي.

وتعد هذه المبادرة هي الأحدث في سلسلة المبادرات التي نظمها INVESTBANK بهدف تعزيز الممارسات الصديقة للبيئة على المستوى الوطني. فعلى سبيل المثال وقع البنك مؤخراً اتفاقية خدمات بيئية مع مؤسسة الأميرة عالية والشركة الأردنية للتوعية البيئية ( بيئي ) لتسهيل إعادة تدوير المخلفات الورقية في فروع البنك، وبالمقابل توفير الورق لمدارس المملكة
يشار الى أن أكبر مشاريع INVESTBANK ضمن برامج صندوق الشمس لمسؤوليته الاجتماعية هو سوق الشمس البلدي والذي يدعم مشروع الزراعة العضوية في محافظة عجلون.