درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

الأوقاف توضح لــ"الوكيل" حول قرار رفع رسوم التأشيرة لمكرري الحج والعمرة

الأوقاف توضح لــ"الوكيل" حول قرار رفع رسوم التأشيرة لمكرري الحج والعمرة
الوكيل الاخباري -

أكد مدير مديرية العمرة الناطق الاعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، إن قرار رسوم دخول الاراضي السعودية لمن يرغب بتكرار العمرة او الحج والبالغ مقدراها 2000 ريـال سعودي اي ما يعادل (380) ديناراً اردنياً ، قد اتخذ قبل عام ونصف تقريباً ودخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1438/1/1 هجري / 2/10/2017 على من كرر اداء مناسك العمرة.

وأوضح القضاة في تصريحات لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاحد ، أن اي مواطن قام بأداء العمرة لأكثر من مرة قبل ذلك التاريخ لا تطبق عليه رسوم الدخول ، وانما بدأ تطبيقها لمن سيؤدي مناسك العمرة خلال العام الهجري الماضي 1438 .

واضاف الى ان رسوم الدخول ليس لها اي علاقة بتكاليف العمرة ، وخاصة ان اغلب المواطنين الذين ارادوا اداء العمرة قد ظنوا ان تلك الرسوم شاملة لتكاليف العمرة من نقل وسكن ، لافتاً الى ان تلك الرسوم منفصلة عن التكاليف المتفق عليها من قبل المعتمر مع المكتب المعتمد للعمرة .

واشار القضاة الى وزارة الحج والعمرة قد اعلنت سابقاً عن بدء موسم العمرة للعام 1439 هجري، وان إصدار التأشيرات لأداء العمرة قد بدأ بالتنسيق مع الجهات المعنية ما بين الوزارة والسفارة السعودية في الاردن .