درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
حوارية حول العلاقة التشاركية بين مجالس المحافظات والشباب وفق أولويات التنمية المستدامة .. رئيس هيئة الأركان المشتركة يتابع تمريناً تعبوياً للمنطقة العسكرية الوسطى

عطلة رسمية هذا الشهر والأردنيون يتسابقون على الحجوزات السياحية

عطلة رسمية هذا الشهر والأردنيون يتسابقون على الحجوزات السياحية
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد العديد من اصحاب المكاتب السياحية ، ان الاردنيون بدأوا خلال الايام القليلة الماضية بالحجز السياحي المحلي والخارجي مسبقاً ، ليوم الخميس الموافق للثلاثين من الشهر الجاري ، والذي سيكون فيه الاردنيون على موعد مع عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واوضحوا في تصريحات لموقع الوكيل الاخباري ، ان اغلب الحجوزات السياحية تركزت لمدينة العقبة وضمن فنادق 5 نجوم والموجودة على الشاطئ الجنوبي هناك ، ولتركيا وشرم الشيخ ، لافتين الى ان تلك المناطق السياحية تطرح في الوقت الحالي العديد من العروض السياحية المشجعة ، والتي تزامنت مع موعد العطلة للاردنيين .

من جهته ، أكد مصدر حكومي مطلع ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي سيصدر خلال الاسبوع المقبل قراراً رسمياً يقضي بتعطيل الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة والهيئات العامة الاردنية ودوائرها، وسيستثنى من قرار العطلة موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك ، وذلك بعد اجراء ترتيبات إدارية من رؤساء دوائرهم.

وبالرجوع الى قائمة العطل الرسمية التي اصدرها سابقاً البنك المركزي للعطل الرسمية في الاردن لعام 2017 ، يتضح وجود عطلة رسمية يوم الخميس الموافق 30/11 ، وهو الامر الذي يعني ان الاردنيون سيكونون مع عطلة رسمية لمدة 3 أيام (الخميس والجمعة والسبت) ، والذين بدأوا بحسب ما تم ذكره سابقاً بالحجزلدى المكاتب لقضاء الاجازة في المناطق السياحية الداخلية والخارجية .