درجة الحرارة في عمان 7 درجة مئوية 7° C
القائمة الرئيسية
خير جليس و .. ونيس تدني مستوى التعليم في الأردن

طبخة جديدة

طبخة جديدة
كامل نصيرات

خلينا نغير اليوم مواضيع النكد و السياسة و الاجتماع و الاقتصاد ..خلونا نحكي في الطبيخ ..تعلمتلكوا طبخة جديدة ..أما إيش ؛ هيك ..!


جيب شوية هاظاك ..واثنين كيلو من هاظا ..وثلاث كاسات هظولاك ..وحبتين هاظ ..و ربع لتر هاظ مخلوط بهاظاك ..ونص كيلو هاظاك الحراق شوي ..و زيتونتين..!


احضر طنجرة كبيرة ولها غطاء يليق بها ..ضع الطنجرة على نار هادئة جداً ..ثم اذهب انظر من النافذة ..ضع هاظا شوي شوي وليس دفعة واحدة و حركه جيداً ثم اذهب وانظر من النافذة ..بسرعة قليلاً ضع ثلاث كاسات الهاظولاك مع حبيتين الهاظ مع بعض ولا تحرك شيئاً .. ثم اذهب وانظر من النافذة..عد بطيئاً بطيئاً و ضع ربع اللتر المخلوط بمحقان وليس مباشرة للطنجرة و حرك الآن لمدة خمس دقائق .. ثم اذهب وانظر من النافذة...والآن عد سريعاً و امسك الهاظاك الحرّاق شوي بملاقط و اسقطه رويداً رويداً وإذا وضعت كمامة يكون افضل بكثير ..حرك الآن ..حرك ..حرّك ..أسرع أسرع ..كمان أسرع ... ثم اذهب وانظر من النافذة...!!


اترك الطبخة على النار ساعة إلا ربعاً ..ثم أطفئ النار .. ثم اذهب وانظر من النافذة..ثم افتح غطاء الطنجرة ..لمدة أربع دقائق ..ثم ضع الغطاء ثانية ..واشعل النار تحت الطنجرة .. ثم اذهب وانظر من النافذة..اعمل لنفسك كاسة شاي ..مزمز عليها قد ما تقدر ..الآن بعد المزمزة و بعد النظر من النافذة ..اطفئ النار ثانية ..لا تفتح غطاء الطنجرة ..ابقيها مغلقة سبع ساعات ..إذهب إلى أي مطعم و اشتر وجبة تصبيرة ..ثم عد إلى البيت ..انظر من النافذة ..اجلب كرسياً و اجلس أمام الطنجرة ..اعمل شاياً ثانية ..مزمز عليه ..اشعل النار تحت الطنجرة ..اذهب الى النافذة ..اطفئ النار ..اشرب شايا ..مزمز..الى النافذة ..!!


فليبقَ عمرك كله بانتظار طبخة لا تعرف مقاديرها ..طبخة اشعلت تحتها النار عشرات المرات ..طبخة أحرقت عمرك جوعاً و تصبيراً لتراها ..هكذا حياتنا بانتظار طبخة لا تجيء وسنبقى ننظر من النافذة كل ساعة بانتظار شيء لا نعرف ما هو ..!