درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
أسعار الذهب اليوم الأحد 19/11/2017 أسعار صرف العملات بالدينار الأردني ليوم الاحد 19/11/2017

"بريتش بتروليوم" تتوصل إلى تسوية جزئية في قضية بقعة النفط في خليج المكسيك

"بريتش بتروليوم" تتوصل إلى تسوية جزئية في قضية بقعة النفط في خليج المكسيك
الوكيل الاخباري - قالت شركة بريتش بتروليوم النفطية السبت إنها توصلت إلى تسوية جزئية مع المدعي الذي يمثل صيادي السمك والشركات المتواجدة في المناطق المنكوبة في قضية البقعة النفطية التي نتجت جراء غرق منصة نفطية في خليج المكسيك عام 2010، مضيفة أنها ستدفع 7,8 مليارات دولار للجهات المتضررة.

اعلن قاض اميركي الجمعة ان مجموعة النفط العملاقة بريتش بتروليوم توصلت الى اتفاق جزئي ودي مع المدعي في قضية البقعة النفطية التي نجمت عن غرق منصة على اثر انفجار في خليج المكسيك في 2010.

من جهتها قالت بريتش بتروليوم ان الاتفاق مع مدعي القطاع الخاص اي صيادي السمك وشركات في المنطقة المنكوبة خصوصا، يتعلق ب7,8 مليارات دولار.

واضافت ان الاتفاق "لا يشمل الدعاوى التي رفعتها على بريتش بتروليوم وزارة العدل الاميركية او وكالات فدرالية اخرى او ولايات او جمعيات تعاونية محلية".

وكان يفترض ان تفتتح المحاكمة الاثنين في الولايات المتحدة لتحديد مسؤوليات بريتش بتروليوم في حدوث البقعة النفطية في خليج المكسيك في 2010. لكنها ارجئت اسبوعا لاعطاء مزيد من الوقت للمشاورات قبل اتفاق محتمل.

وسيؤدي الاعلان عن هذا الاتفاق الجزئي وديا الى تأجيل جديد للمحاكمة. وقد اعلن القاضي كارل باربييه ارجاء القضية الى اجل غير مسمى ليتاح لكل الاطراف "مراجعة مواقفها".

وكانت صحيفة وول ستريت جرنال اكدت الثلاثاء ان المناقشات للتوصل الى اتفاق بين بريتش بتروليوم ومحامي الاشخاص والشركات الذين يؤكدون انهم تكبدوا اضرارا بسبب البقعة النفطية، تتعلق ب14 مليار دولار.

ويشكل هذا المبلغ الجزء المتبقي من عشرين مليار دولار خصصتها بريتش بتروليوم في 2010 لدفع تعويضات لضحايا اسوأ بقعة نفطية شهدتها الولايات المتحدة في تاريخها، كما ذكرت الصحيفة.