درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه متذيل الدوري الإيطالي يحطم "كابوس" مانشستر يونايتد

السنغال مهددة بعدم المشاركة في كأس العالم 2018

السنغال مهددة بعدم المشاركة في كأس العالم 2018
الوكيل الاخباري -

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة كبيرة للفرق الأفريقية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 الصيف المقبل ، حيث أصبح المنتخب السنغالي ، مهددا بالاستبعاد من البطولة رغم التأهل في التصفيات الأفريقية بعد الفوز الأخير على جنوب أفريقيا.

وكان منتخبا بوركينا فاسو وجنوب أفريقيا المنافسان للسنغال بنفس المجموعة قد قدما استئنافا للمحكمة الرياضية ضد إعادة المباراة.

وأضافت التقارير إنه إذا تم قبول هذا الاستئناف سيتم احتساب النتيجة الأولى بين المنتخبين ، وبالتالي لن تتأهل السنغال من الجولة الخامسة ، ومن الممكن خسارتها في الجولة الأخيرة ومن ثم عدم الصعود.

وفي هذا الإطار نقلت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزي تصريحات سيتا سانجار، رئيس اتحاد بوركينا فاسو والتي قال فيها : السنغال لم تتأهل بعد ، تم توجيه استئناف ضد إعادة المباراة ويجب احترامه من الجميع.

وواصل سانجار : لم تتخذ المحكمة الرياضية قرارها حتى هذه اللحظة ، وقد أبلغتنا أن استئنافنا مقبول ، وأيضا أبلغت اتحاد جنوب أفريقيا بذلك.

ورفض مسؤول اتحاد بوركينا فاسو فقدان الأمل وقال : ننتظر البحث في هذا الاستئناف في الأول من ديسمبر ، نحن الآن بحاجة إلى الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة كبيرة ، والسنغال تتعادل في داكار لكى نصعد.

واختتم : ليس عندنا شك أن المحكمة الرياضية ستلغى المباراة التي أقيمت الجمعة ، كان يجب ألا تُلعب من الأساس.

يُذكر أن المنتخب السنغالي قد تأهل إلى كأس العالم بعد فوزه على جنوب أفريقيا 2-0 في الجولة الخامسة من المونديال ، بعد إعادة مباراة المنتخبين التي حسمها جنوب أفريقيا 2-1، وذلك لتلاعب حكم المباراة بالنتيجة.