درجة الحرارة في عمان 15 درجة مئوية 15° C
القائمة الرئيسية
تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء الملك يهنئ بعيد استقلال قطر

آخر تطورات المنخفض الجوي وتفاصيل الحالة الجوية حتى الخميس

آخر تطورات المنخفض الجوي وتفاصيل الحالة الجوية حتى الخميس
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - تشير آخر تحديثات نماذج التنبؤات الجوية في دائرة الارصاد إلى تعمق المنخفض الجوي في ساعات مساء اليوم ، والذي بدأ تأثيره على المملكة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، حيث ان الامطار بدأت بالتساقط بغزارة في مناطق شمال ووسط المملكة بعد ساعات الظهيرة، وعمت الامطار بحمد الله أغلب مناطق الممكلة .

ووفقا لدائرة الارصاد الجوية ، فأن المملكة تأثرت اليوم بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي حيث طرأ انخفاض على درجات الحرارة، واصبحت الأجواء باردة نسبيا وغائمة مع تساقط الامطار بغزارة .

واوضحت الدائرة في نشرتها المسائية ، انه وفي ساعات المساء والليل سيشتد تساقط وهطول الامطار ،يصحبها البرق والرعد احيانا، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها إلى 50-60 كم/ساعة .

وبحسب نشرة دائرة الارصاد، تبقى الاجواء غدا باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط الامطار بين الحين والأخر خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة، ويتوقع مع ساعات الليل ان تضعف فرصة الهطول تدريجيا وتميل الأجواء الى الاستقرار التدريجي، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا اعتبارا من ساعات المساء لتصبح معتدلة بوجه عام.

وتستمر الاجواء يوم الخميس باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والبادية، ولطيفة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.