درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية
"صهللة الخميس" .. اليوم "غير" "الأمانة" تستجيب لمواطن وتزيل "إعلان مباراة" - صور

مفتي فلسطين لـ"الوكيل":نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عدوان على العرب والمسلمين

مفتي فلسطين لـ"الوكيل":نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عدوان على العرب والمسلمين
الوكيل الاخباري - حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك، من خطورة اعتراف الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها للقدس واعترافها بذلك ان القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأضاف المفتي حسين خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاربعاء، أن قرار ترامب المرتقب اليوم بإعتزامه بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، سيكون بمثابة الاعتداء على الفلسطينيين والعرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم .

وشدد الشيخ حسين، أن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس هو عدوان على الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وستكون له تداعيات لا يعلم مداها إلا الله .

وبين أن قرار ترامب المرتقب هو إجراء غير قانوني، وينافي المواثيق والمعاهدات الدولية كافة، التي تعتبر القدس أرضاً محتلة، منوهاً الى ان هذا القرار لن يخدم السلام والأمن في المنطقة، بل سيجرها إلى ويلات الحروب والفوضى وعدم الاستقرار.

واكد الشيخ حسين أن المقدسيين والفلسطينيين والعرب والمسلمين كافة لن يقبلوا بهذا الإجراء، وسوف يبذلون الغالي والنفيس من أجل الوقوف في وجهه ، داعياً قادة العرب والمسلمين وشعوبهم وعلمائهم والشرفاء ومحبي السلام في العالم إلى الوقوف صفاً واحداً لإلغاء هذا التوجه الأمريكي الذي يزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة، ويجرها إلى المجهول والفوضى .