درجة الحرارة في عمان 15 درجة مئوية 15° C
القائمة الرئيسية
هذا ما اوعز به نتنياهو اليوم .! قتل شقيقه المعاق بطريقة بشعة بسبب “الراتب” .. تفاصيل صادمة

إصابات بين فلسطينيين إثر مواجهات مع جيش الاحتلال

إصابات بين فلسطينيين إثر مواجهات مع جيش الاحتلال
الوكيل الاخباري -

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المتعلق بمدينة القدس.

وقالت مصادر فلسطينية أن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه المتظاهرين بالقرب من المنطقة الحدودية شرق خانيونس ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين بجراح مختلفة".

وقد عمّت مدن الضفة الغربية اليوم مسيرات غضب رفضا لقرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما اندلعت مواجهات في كل من قلقيلية وأريحا والخليل وبيت لحم والقدس.

وأصيب العديد من المواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق على مدخل بلدة عزون قرب قلقيلية، وعلى المدخل الشمالي لبيت لحم، وعلى مدخل أريحا الرئيس، وكذلك في منطقة باب العمود وعلى مدخل المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وفق ما أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان لها.

واشتبكت قوات الاحتلال مع مسيرة أمام الأقصى ووقفة ومسيرة في منطقة باب العمود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) وتجمع احتجاجي أمام المسجد الأقصى من جهة بابي المجلس وحطة.

وكانت قوات الاحتلال عززت من انتشارها وسط القدس ومحيط البلدة القديمة، وسيرت في شوارعها وطرقاتها دوريات عسكرية وشرطية، ونصبت حواجز لتوقيف الشبان والتدقيق ببطاقات الشبان المقدسيين.