درجة الحرارة في عمان 15 درجة مئوية 15° C
القائمة الرئيسية
يوم حزين ومفجع على الاردنيين الصحة توضح لـ"الوكيل" حقيقة ايقاف العمل بالمكرمة الملكية

ابو هليل لـ"الوكيل": ما يحدث للقدس أنساني الحزن على ولدي الشهيد

ابو هليل لـ"الوكيل": ما يحدث للقدس أنساني الحزن على ولدي الشهيد
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - قال الشيخ زياد ابو هليل من مدينة الخليل الفلسطينية ، ان المواجهات العنيفة ما زالت مندلعة بين الاهالي في المدينة وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم الخميس الماضي .

وبين الشيخ ابو هليل خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاثنين ، ان جنود الاحتلال الإسرائيلي يقومون بإطلاق الرصاص الحي
والمطاطي صوب الفلسطينيين المستمرين في احتجاجاتهم، اضافة الى ذلك شن قوات الاحتلال على مدار الايام الثلاثة الماضية لحملة دهم واعتقالات طالت جميع مناطق مدينة الخليل .

واوضح ابو هليل ان العشرات من الشبان قد اصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في جميع مناطق ومداخل المدينة ، وانه تم الاعتداء عليه شخصياً من قبل جنود الاحتلال واصابته بالعديد من الطلقات المطاطية .

واشار ابو هليل ان ولده قد استشهد يوم الاربعاء الماضي متأثرا بإصابته بحادث سير قرب مدينة رام الله ، وان شاب آخر من ذات العائلة اصيب وحالته بالغة ، وانه وعقب اعلان الادارة الامريكية عن قرارها الارعن باعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ، قد دبّ الغضب في قلبه ووجدانه الداخله، وانه قام بترك بيت العزاء الخاص  بولده للمشاركة في اعمال الاحتجات ومسيرات الغضب في مدينة الخليل ، حتى ان نسي الحزن على ولده الشهيد .

وأكد ابو هليل ان القدس ستبقى عربية ، وانه لا يمكن القبول بغير الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ، مديناً قرار ترامب باعتباره اعطى حقا لا يملكه لمن لا يملكه، ومثمناً مواقف وجهود جلالة الملك في الدفاع عن فلسطين والقدس والمقدسات.

من جهته قدم الاعلامي محمد الوكيل عزاؤه للشيخ ابو هليل ، ومتمنياً الشفاء العاجل لابنه المصاب ، ومثمناً مواقفه الوطنية تجاه القدس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشمل عام .

والجدير بالذكر ان الشيخ زياد أبو هليل ، كان قد ظهر في فيديوهات متحديا جيش الاحتلال في مسيرات شعبية بالخليل، وهو صاحب كلمة "بهمش".