درجة الحرارة في عمان 3 درجة مئوية 3° C
القائمة الرئيسية
"لمّة عائلية" و"كستنا" على النار "صهللة الخميس" .. اليوم "غير"

الشهوان يوضح لـ الوكيل" سبب منع "تمديد الجوازات " - تسجيل صوتي

الشهوان يوضح لـ الوكيل" سبب منع "تمديد الجوازات " - تسجيل صوتي
الوكيل الاخباري -

جلنار الراميني - علّل مدير الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان ، سبب وقف تمديد جوازات السفر،نتيجة للإشكاليات التي يتعرض لها المسافر الأردني في عدد من الدول القادم إليها ، نتيجة لعدم قراءة التمديد "آليا" في مطاراتها ،الأمر الذي حدا "الأحوال المدنية والجوازات" بإصدار القرار، خدمة للأردنيين بالدرجة الأولى .

وبين الشهوان ، في حديثه لبرنامج "الوكيل" عبر إذاعة "هلا أف .أم " ، صباح اليوم الإثنين ، أن هنالك اتفاقية مبرمة مع منظمة الطيران المدني الدولي ، أحد بنودها يتضمن عدم تمديد صلاحية وثائق السفر "المقروءة آليا" الخاصة بها ،وتابع" هذا الأمر يعتبر متطلبا دوليا للشركات العالمية "،منوها أن ذلك لا يؤثر على تاريخ الإقامة والتأشيرة "الفيزا".


كاشفا الستار عن "جواز إلكتروني" سيرى النور قريبا ، يتضمن كافة المعلومات المتعلقة بالجواز السفر المعمول به حاليا ، من خلال "جيب" يتواجد على غلاف الجواز ،يُمكّن أجهزة الكشف الإلكتروني في المطارات قراءة المعلومات إلكترونيا من خلال "سكنر".

ونوه ،إلى أنه سيتم تزويد المطارات لمدة شهر بباصات لنقل المسافرين وموظفي المطارات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ،لإصدار البطاقات الذكية .

وعن رؤية دائرة الأحوال المدنية والجوازات ،فقد أضاف الشهوان" هنالك شيء جديد ، لم يتم الإعلان عنه ، حيث وجود مباحثات مع عدد من الشركات المحلية لطباعة الجوازات في الأردن، دون اللجوء إلى استيرادها من الخارج،ونحن نعمل على قدم وساق في سبيل ذلك ".

مدير الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان أخذ على عاتقه خدمة المواطن،والارتقاء بالوطن ، من خلال رسم معالم التميز والنجاح لدائرته،حيث عمل في وقت سابق على فتح مكاتب خاصة لدائرة الأحوال في مطار الملكة علياء ،والتي تعتبر سابقة حريّ ذكرها ، على وقع نقص تلك المكاتب في المطارات العالمية ، عدا عن تمكّن المسافرين من التقاط صور لجوازات السفر في ذات الوقت .