درجة الحرارة في عمان 6 درجة مئوية 6° C
القائمة الرئيسية
"نهفات" يفتتح فرعه الخامس في سامح مول بإربد المقر الخدماتي للنائب السابق أمجد المسلماني يعج بالمناسبات الوطنية

بحث التعاون بين جامعة الشرق الأوسط ومؤسسات التعليم العالي الصينية

بحث التعاون بين جامعة الشرق الأوسط ومؤسسات التعليم العالي الصينية
الوكيل الاخباري - التقى نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي المستشار الثقافي لسفارة جمهورية الصين الشعبية يانغ رونغ هاو لبحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء بحث افاق التعاون العلمي والثقافي بين الطرفين ذات الاهتمام المشترك، حيث عرض الدكتور نائب رئيس الجامعة رؤية الجامعة ورسالتها ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية النوعية التي تطرحها الجامعة ويتطلبها سوق العمل المحلي والعربي والإقليمي، إضافة إلى الخدمات المتميزة التي تُقدم للطلبة والبيئة الجامعية التي تحفز الطلبة على الإبداع وتساهم في بناء وصقل شخصية الطالب.

وقال الدكتور محمود الوداي إن جامعة الشرق الاوسط تتطلع الى الانفتاح والتشبيك مع مؤسسات التعليم العالي الصينية، املاً أن يستمر التعاون بينهما.
وبدوره اشاد المستشار الثقافي الصيني بسمعة الجامعة وتميزها في العديد من المجالات مؤكدا ضرورة التواصل فيما بينهما لتحقيق ما تم بحثه خلال اللقاء.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط في اطار سعيها الى الانفتاح على التجارب العالمية اختيرت لتكون مقراً للمركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا -(الأردن) والذي تأسس في العام 2016 وجاءت هذه الخطوة في إطار دفع خطة لنقل التكنولوجيا بين الصين والدول العربية والتي ترمي إلى تعزيز التعاون الصيني العربي في مجال التكنولوجيا والدراسات والبحوث العلمية