درجة الحرارة في عمان 33 درجة مئوية 33° C
القائمة الرئيسية
نصائح عند شراء الأضاحي - تفاصيل ازمة سير خانقة في عمان - تفاصيل

مجلس النقباء يخاطب الجهات التشريعية لوقف ضرائب الأدوية

مجلس النقباء يخاطب الجهات التشريعية لوقف ضرائب الأدوية
الوكيل الاخباري -

إحسان التميمي-قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني أن مجلس النقباء عقد اجتماع طارئ للتباحث في كيفية التصدي للقرارات الحكومية المرتقبة والتي سيتم من خلالها فرض المزيد من الضرائب على الأدوية مبينا ان المجلس عمل على مخاطبة رئاسة مجلس الأعيان ولجنة الصحة لشرح مدى خطورة القرار على المواطن بشكل خاص والسياحة العلاجية بشكل عام.

وأضاف أن فرض ضرائب على الأدوية يشكل خطراً حقيقاً على السياحة العلاجية في الأردن وعلى صحة المواطن محذراً من الانعكاسات السلبية على موازنة الدولة في حال تم فرض ضرائب جديدة مبينا أن النقابات المهنية تعد بيوت خبرة للأردنيين داعياً الحكومة إلى التباحث معها من أجل إيجاد حلول للازمة الاقتصادية التي تعاني منها الموازنة بعيداً عن جيوب المواطنين.

مؤكداً أن فرض ضرائب جديدة على الأدوية ستتسبب في ازمه صحية ومرضية في الأردن وأن النقابة ستستخدم كافة الطرق لثني الحكومة عن توجهاتها والتي ستزيد من صعوبة المعيشة على المواطنين.

مطالباً بإلغاء كافة الضرائب والرسوم على الأدوية والفيتامينات قائلاً أن كافة الفيتامينات والمكملات الغذائية تخضع حالياً لضريبة 16% وباقي الأدوية لضريبة 4% مطالباً بإلغاء كافة الضرائب والرسوم عن الأدوية.